الخميس , مارس 23 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / دراسة طبية تحذر كثرة النوم تؤدي إلى الوفاة
دراسة طبية تحذر كثرة النوم تؤدي إلى الوفاة

دراسة طبية تحذر كثرة النوم تؤدي إلى الوفاة




في دراسة طبية حديثة نشرتها إحدى الدوريات العلمية المتخصصة في علوم الأعصاب إلى أن كثرة النوم لمتوسطى الأعمار والأكبر منهم ممن ينامون ثماني ساعات أو أكثر في الليل تزيد لديهم فرصة الإصابة بمخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

من جهته أشار يو لينج الأستاذ بجامعة كبمردج البريطانية أن زيادة فترات النوم يمكن أن تدل على أنها مؤشر لزيادة مخاطر الإصابة بمخاطر السكته الدماغية.

واضاف لينح وفريقه الطبي في تقريرهم عن علاقة النوم والإصابة بالسكته الدماغية حيث وجدت تلك الدراسة أن زيادة فترات النوم تؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالسكته الدماغية وأن نقص أو قله فترات النوم عن ست ساعات تؤدي إيضا إلى زيادة مخاطر الإصابة بالسكته الدماغية.

وجاءت النتائج التي حصل عليها لينج وفريقه الطبي من خلال بحثه على 9692 رجل وأمرأة تتراوح أعمارهم بين 42 و81 عاماً والذين أعطو لينج وفريقه الطبي بيانات عن فترات نومهم من أعوام 1998، 2000، 2002، 2004، وقد توصلت الدراسة إلى نتيجة خلال فترة البحث التي استمرت حوالي تسع سنوات ونصف عدد الحالات المصابة بمرض السكتة الدماغية حيث وصل عددها حوالي 346 حالة إصابة.

وفي النهاية توصل الباحثون أن من ينامون أكثر من 8 ساعات يومياً يبلغ مؤشر خطر إصابتهم بالسكتة الدماغية بحوالي 1.46% ،وكذلك فإن الذين ينامون أقل من ست ساعات يومياً في الليل تتزايد لديهم فرصة مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية حيث تبلغ 19%.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*