التخطي إلى المحتوى

الملوخية أفضل غذاء يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات وهى غذاء الملوك ويعشقها كافة المصريين، وتم اكتشاف الملوخية فى الدولة الفاطمية، وكانت تستخدم كعلاج للوعكات الصحية، ويمكن طهى الملوخية خضراء أو جافة ويمكن عملها بالشوربة أو عملها مع اللحوم أو مع الأرانب أفضل اللحوم البيضاء، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد الملوخية على صحة الإنسان.

– الملوخية تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن منها الحديد والكالسيوم التى تقى جسم الإنسان من العديد من الأمراض وخاصة الأنيميا وفقر الدم.

– الملوخية تساعد فى علاج الالتهابات وتقوى جهاز المناعة وتساعد فى تقوية النظر وتحارب الشيخوخة والعجز لاحتواءها على فيتامين أ.

– الملوخية تحافظ على سلامة الجهاز العصبى وتقوى خلايا الجسم وتمنع تآكلها وتعمل على تحويل الأطعمة التى يتناولها الإنسان إلى طاقة وتزيد من نسبة الهرمونات فى الجسم لاحتواءها على فيتامين ب.

– الملوخية تعالج قرحة المعدة حيث أنها تحتوى على مادة كربوهيدارتية لها تأثير فعال فى علاج قرحة المعدة والاثنى عشر وتعالج كذلك التهاب القولون.

– والملوخية تعالج الامساك كما انها تعتبر مطهر للجسم من السموم وتحتوى على العديد من الفيتامينات التى تمنح الجسم القوة والطاقة والحيوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *