التخطي إلى المحتوى

المكسرات الكثير منا يعتقد أنها لمجرد التسالى فقط، وأن فوائدها قليلة وما لا يعرفه الكثيرون أن للمكسرات فوائد مذهلة لا حصر لها وهى بجانب أنها ذات طعم رائع ومذاق ممتاز إلا أنها ذات قيمة غذائية مرتفعة جداً، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد المكسرات التى لا نعرفها ولا نحصاها.

– المكسرات تقى من الأزمات القلبية وثبت علمياً بأن المكسرات مفيدة جداً لجميع امراض القلب فهى تقوى القلب وتفيد لصحة القلب بصورة خيالية.

– المكسرات تقلل من نسبة الكوليسترول فى الدم وبالتالى فهى تقلل من خطورة الإصابة بالأزمات القلبية وتحتوى المكسرات على الأحماض الأمينية التى تساعد فى الهضم وبالتالى يمكن تناول المكسرات فى الفترة ما بين الوجبات الرئيسية ويسهل تخزينها فى الجسم.

– المكسرات غنية جداً بالبروتينات والأوميجا 3 التى تفيد القلب وصحة القلب وتزيد من معدل ضربات القلب وتقى القلب من الأزمات القلبية.

– المكسرات تحتوى على فيتامين E الذى يقلل من خطورة تصلب وانسداد الشرايين.

– المكسرات تحتوى على نسبة كبيرة من الالياف التى تعمل على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم وحماية القلب من الأمراض.

– المكسرات مفيدة جداً للرجال حيث تحتوى على الأوميجا 3 ومعادن هامة منها الفسفور الذى يقوى الرغبة وتمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط وتعمل على تدفق الدم فى جميع اطراف اجزاء الجسم مما يفيد فى العلاقة الحميمية.

– من أهم المكسرات المفيدة جدا الجوز واللوز والفستق والبندق والفول السودانى وهما مفيدين جداً لصحة الإنسان وفى علاج العديد من الأمراض والتى منها سرطان القولون وسرطان المعدة وتفيد للقلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *