التخطي إلى المحتوى

التونة من الوجبات الغذائية الرائعة والمتكاملة والتى تشمل على العديد من العناصر الغذائية المتميزة والتى تقى الجسم من العديد من الأمراض وتحتوى على فيتامينات ومعادن رائعة ومذهلة ونعرض فى تقرير مبسط اهم فوائد التونة الصحية لجسم الإنسان فى الوقاية من الأمراض وخاصة للرجال والسيدات.

– التونة تحمى من الاصابة بامراض السرطان المتخلفة لأن التونة تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التى تمنع تكسير كرات الدم الحمراء والبيضاء على حد سواء.

– التونة تقى من الاصابة بسرطان البروستاتا وسرطان القولوان وسرطان الكلى لأن التونة تحتوى على الأوميجا وتحتوى على السلينيوم وهما من العناصر الفاعلة فى القضاء على السرطان.

– التونة بها نسبة عالية من الكربوهيدرات ونسبة بروتين عالية مع سعرات حرارية قليلة وبالتالى فإنها تساعد على نقص الوزن وكذلك تستخدم فى الريجيم.

– التونة تخفض من نسبة الكوليسترول الضار فى الدم وتزيد من نسبة الكوليسترول المفيد فى الدم وبالتالى فهى تفيد الشرايين والأوعية الدموية وتحمى القلب من العديد من الأمراض الخطيرة.

– التونة تحتوى على الأوميجا 3 غير المشبعة وبالتالى تفيد الجسم وتمنع الإصابة بتصلب الشرايين والأوعية الدموية والتونة رائعة جدا للرجال والسيدات حيث أنها تقوى الجسم وتمده بالنشاط والحيوية اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *