التخطي إلى المحتوى

معظم النساء يحلمن بأن تكون بشرتهن مشدودة وناعمة وبدون أي ترهلات تظهر على الوجه وباقي الجسم إلا أن الحمل والولادة وفقد الوزن بشكل سريع مع عدم ممارسة الرياضة كل تلك العوامل تؤدي إلى ظهور تجاعيد على البشرة والوجه وعلامات شيخوخة مبكرة بالإضافة إلى ظهور خطوط وترهلات بالجسم، لذا نقدم لكي عزيزتي حواء لأننا دائماً ما نهتم بك لتكوني أكثر جمالاً وإشراقاً عن ذي قبل من خلال مجموعة من الكريمات الطبيعية يمكن أن تصنيعها بنفسك في المنزل للعناية ببشرتك وتفادي الكريمات الصناعية التي دائماً ما يكون لها تأثير على البشرة وهذه الكريمات الطبيعية هي :-

1- بياض البيض وزيت الزعتر:-

المكونات :- بياض بيضه واحدة + 10 قطرات من زيت الزعتر

طريقة التحضير : يتم خفق بياض البيضة حتى تصبح رغوة ثم يتم إضافة 10 قطرات من زيت الزعتر ويقلب الخليط بصورة جيدة.

طريقة الاستعمال: يتم وضع الخليط على الأماكن المترهلة من الجسم حتي يجف تماماً حيث أن بياض البيض يعمل على شد الترهلات بينما زيت الزعتر يعمل على ترطيب البشرة والتخلص من رائحة البيض الغير محببة، ويعتبر هذا الخليط من أفضل وأهم الكريمات الطبيعية المنزلية لشد الترهلات والحصول على بشرة ناعمة ويتم تكراره مرتين أسبوعياً.

2- الموز :-

المكونات :- ثمرتان من الموز فقط

طريقة التحضير : تهرس الثمرتان جيداً ويتم وضعها على الأماكن المترهلة من الجسم مثل البطن والثدي ويتم لف الجلد بغطاء بلاستيك أو السوليفان وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر هذه العملية مرة واحدة أسبوعياً.

3- عسل النحل:-

طريقة الاستعمال : يتم أولاً وضع منشفة مبلله بماء ساخن على مناطق الترهلات لمدة ثلاث دقائق لفتح مسام الجلد وتنشيط الدورة الدموية ثم يتم وضع طبقة العسل على الجلد ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يتم الشطف بالماء البارد لغلق مسام الجلد مرة أخري.

4- لوشن السكر وزيت بذر العنب:-

المكونات :- نصف فنجان من السكر الأبيض + نصف فنجان من زيت بذر العنب.

طريقة التحضير :- يتم إحضار برطمان خفيف ثم يتم وضع المكونات به ويتم الرج حتي نحصل على الخليط .

طريقة الاستعمال: يتم تدليك المناطق التي يوجد بها ترهل في الجلد مرة واحدة يومياً ثم يتم الشطف بالماء البارد.

يعنبر زيت بذر العنب من الزيوت التي تخترق الجلد بسهوله ويحتوي على مضاد التجاعيد.

5- مقشر الفهوة والسكر :-

يعتبر هذا المقشر مهم جداً في شد ترهلات الجسم والتخلص من علامات التمدد والسلوليت ويتم عمل هذا المقشر كالتالي:-

المكونات :- ربع فنجان من السكر الأبيض + ملعقة واحدة من البن + 2 ملعقة من زيت اللوز + 2 ملعقة من زيت الجوجوبا + 2 ملعقة من زيت الزيتون + فنجان من مسحوق الزنجبيل + ملعقة من القرفة + فنجان من الملح الانجليزي.

طريقة التحضير:- يتم وضع المكونات على بعضها البعض في برطمان ثم يتم التقليب والرج حتى الخلط.

طريقة الاستعمال : يتم إحضار منشفة مبلله بماء ساخن لفتح مسام الوجه والبشرة ثم يتم وضع المقشر عليها ثم تدليك أماكن الترهلات وذلك في حركة دائرية لمدة 10 دقائق ثم يتم لف هذه المناطق بغطاء من البلاستيك أو السوليفان لمدة 40 دقيقة ثم يتم الشطف بالماء الفاتر بعد ذلك ويتم تكرار تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع.

6- خليط الزيوت :-

المكونات : 3 ملاعق من الفازلين أو زيدة الكاكاو + ملعقة زيت زيتون + ملعقة من زيت اللوز+ ملعقة من زيت جوز الهند + 10 قطرات من زيت النعناع + محتوى 5 كبسولات من فيتامين E .

طريقة التحضير : يتم إذابة الفازلين أو زبدة الكاكاو في حمام مائي ساخن أو الميكروويف لمدة 10 دقائق ثم يضاف إليها زيت الزيتون واللوز وزيت جوز الهند وقطرات زيت النعناع ومحتوى الخمس كبسولات من فيتامين E ثم خلطهما جيداً.

طريقة الاستعمال يتم وضع الخليط على البشرة والمناطق المترهلة ثم لفها بغطاء بلاستيك لمدة ساعتين على الأقل ثم لا يتم الشطف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *