التخطي إلى المحتوى

فوائد النعناع الصحية والطبية على جسم الإنسان

النعناع من الأعشاب المعروفة من القدم ويمتاز برائحته الزكية والرائعة ويضيف النعناع على المأكولات والمشروبات طعم رائع ورائحة زكية وفعالة، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد النعناع الصحية والطبية على جسم الإنسان.

– النعناع يعمل منشط للمخ وينشط الدورة الدموية ويساعد فى نشاط القلب وضربات القلب بشكل سليم.

– النعناع يعتبر مهدئ للجهاز العصبى والمخ ويساعد على التركيز وصفاء الذهن ويعمل النعناع كمقوى ومحفز للكبد ويساعد البنكرياس على انتاح وافراز العصارة البنكرياسية وكذلك يعتبر النعناع مهدئ قوى وفعال للقولون.

– النعناع يعمل كملين للمعدة والأمعات ويعمل على تنظيف الجهاز الهضمى ويطرد الديدان والسمومو التخلص من الديدان ومفيد جداً لتطهير المعدة من السموم والبكتريا الضارة.

– النعناع يعالج مغص البطن ويعالج الاسهال ويساعد على تخفيف الضغط ويعتبر علاج فعال لعلاج ارتفاع ضغط الدم ويمنع الأرق ويعمل على التخلص من الحموضة والمغص والاسهال.

– النعناع يمنع وجود رائحة كريهه للفم ويعالج آلام الأسنان واللثة ويعالج التهابات الحنجرة ويدخل النعناع كمكسب للطعم والرائحة فى معجون الأسنان وله دور هام فى تطهير الفم والأسنان واللثة والحنجرة والبلعوم.

– النعناع يعمل كموسع للشعب الهوائية ويعالج الزكام من خلال تسخين بعض أوراق النعناع فى ماء وتسخينها وشربها والنعناه يعالج عسر الهضم حيث يساعد على افراز العصاراة المعدية التى تساعد فى الهضم.

– النعناع يعمل على تخفيف ألم القدمين حيث يدخل النعناع فى تكوين معظم المراهم التى تخفف الآلم، والنعناع مفيد للسيدات فى فترة الطمث حيث يعمل على تهدئة عضلات الرحم ويحفف من ألم الرحم، ويدخل النعناع كذلك فى العديد من منتجات العناية بالبشرة والجلد والكريمات والمراهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *