التخطي إلى المحتوى

هل تعرف كيف يتصرف السعوديين فى بقايا الطعام فى الأفراح والمناسبات، حيث أن أمراء وملوك وشعب المملكة العربية الشعودية معروفون بالإسراف والتبذير وخاصة فى الأفراح ومشهور عنهم عمل ولائم كبيرة وفى الأفراح يقومون بإعداد طعام بطريقة مفرطة، ولكن هل تعلم أين يذهب الطعام الباقى من الولائم والأفراح فى المملكة العربية السعودية.

الحقيقة المؤسفة والمؤلمة أن السعوديين يلقون ببواقى الطعام المتبقى من الأفراح والولائم التى يتم اعداد فى الزبالة، مع العلم بأن هناك ملايين من البشر يموتون جوعاً، والسؤال لماذا كل هذا الاسراف والبذخ.

يأتى ذلك التساؤل بعد قيام مجموعة من الشباب بنشر مقاطع فيديو على بعض مواقع التواصل الاجتماعى يبين الاسراف فى الأفراح ورمى الطعام فى القمامة بدلاً من توزيعه على الفقراء، مع العلم بأن المملكة العربية السعودية بها مجموعة من المشاريع الخيرية تتلقى بواقى الأطعمة وتوزيعها على الفقراء منها مشروع “جمع فائض الطعام” وهو مشروع يقوم على حفظ الطعام المتبقى من الأفراح فى كل المناسبات العامة والخاصة وتوزيعها على الفراء والمحتاجين.

ونعرض فيديو يوضح الاسراف فى القصور والأفراح ورمى الطعام فى القمامة بدلا من توزيعه على الفقراء.

شاهد كيف يتصرف السعوديين فى بقايا طعام الأفراح والمناسبات :

ويبقى التساؤل المحير للجميع هل أمر الله بهذا الإسراف وهل لا يوجد فقراء فى دول العالم الإسلامى لكى يتم توجيه الصدقات والمعونات لهم، هل البذخ والنعيم الذى يعيش فيه الشعب السعودى سيظل هكذا، إن الله لا يحب المسرفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *