أكد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التوسع في إنشاء المدارس الجديدة يمثل أولوية أساسية ضمن خطة الوزارة لتطوير العملية التعليمية، ومواصلة خفض الكثافات الطلابية داخل الفصول، والعمل على القضاء على نظام الفترة المسائية.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده وزير التربية والتعليم مع اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، لمتابعة جهود تطوير التعليم وموقف المشروعات التعليمية الجديدة.
خطة لإنهاء الفترة المسائية وتحسين البيئة التعليمية
وأوضح وزير التعليم أن الوزارة تعمل على تنفيذ خطط توسعية لإنشاء مبانٍ وفصول تعليمية جديدة، بما يسهم في توفير أماكن كافية للطلاب وتحسين جودة الخدمة التعليمية المقدمة لهم.
وأشار إلى أن الهدف هو الوصول إلى بيئة تعليمية أكثر استقرارًا، من خلال تقليل الكثافات وتحقيق الاستغلال الأمثل للمنشآت التعليمية، مع مواصلة الجهود للقضاء على الفترة المسائية للمرحلة الابتدائية بحلول العام الدراسي المقبل.
متابعة المشروعات التعليمية في سوهاج
وشهد الاجتماع استعراض موقف المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها بمحافظة سوهاج، وخطط زيادة أعداد الفصول والمدارس الجديدة، بما يساهم في مواجهة الزيادة الطلابية وتلبية احتياجات المناطق المختلفة.
وأكد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج استمرار التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم، وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ خطط التوسع في المنشآت التعليمية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.
وتأتي هذه الجهود ضمن خطة الدولة لتطوير منظومة التعليم، وتحسين جودة العملية التعليمية، وتوفير بيئة مناسبة تساعد الطلاب على التحصيل والتفوق.
أخبار متعلقة :