موقع تن لاينز الإخباري

مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني

أعلن المستشار عصام الدين فريد رئيس مجلس الشيوخ، فض دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني للمجلس.

 حصاد مجلس الشيوخ خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني

وكشف مجلس الشيوخ عن أبرز إنجازاته خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، والذي شهد نشاطًا مكثفًا على مستوى الجلسات العامة وأعمال اللجان النوعية والزيارات الميدانية.


وعقد المجلس خلال دور الانعقاد 28 جلسة عامة بإجمالي وقت بلغ 104 ساعات و25 دقيقة، وشهدت الجلسات 832 كلمة ومداخلة بمشاركة 195 متحدثًا، فيما بلغ عدد مرات التمثيل الحكومي 96 مرة.


وناقش المجلس خلال الفترة نفسها 7 مشروعات قوانين عبر 11 جلسة، كما ناقش دراسة واحدة للأثر التشريعي خلال جلسة واحدة، إلى جانب 17 طلب مناقشة عامة تمت مناقشتها خلال 12 جلسة، فضلاً عن تقديم 215 اقتراحًا برغبة.


وفيما يتعلق بنشاط المرأة داخل المجلس، بلغ عدد النائبات 32 نائبة، شاركن بـ102 كلمة ومداخلة خلال الجلسات، كما تقدمن بـ8 اقتراحات تعديل على مشروعات القوانين.


وعلى مستوى اللجان النوعية، عقدت اللجان 727 اجتماعًا بإجمالي 654 ساعة و35 دقيقة من المناقشات، تناولت خلالها مختلف القضايا والملفات المطروحة على أجندة المجلس.


كما شهد دور الانعقاد تنفيذ 4 زيارات ميدانية، شملت زيارة قصر التحرير المقر التاريخي لوزارة الخارجية في يناير 2026، ومشاركة أعضاء مجلس الشيوخ عن محافظة الفيوم مع اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية التابعة لوزارة الخارجية في زيارة إلى قرية تطون بمحافظة الفيوم خلال مايو 2026، إلى جانب زيارة لجنة الدفاع والأمن القومي إلى أكاديمية الشرطة في مايو 2026، وزيارة لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل إلى مطار القاهرة الدولي في يونيو 2026.

أخبار متعلقة :