كشف المحامي الرياضي الدولي نصر عزام، عن تطورات مهمة تتعلق بعدد من القضايا الخاصة بنادي الزمالك أمام المحكمة الدولية الرياضية كاس، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.
نصر عزام: الزمالك ينتظر رد محكمة كاس على تخفيض عقوبة مباراة السوبر الأفريقي
وأوضح عزام في تصريحاته لبرنامج ستاد المحور مع الإعلامي خالد الغندور، أن الفريق القانوني نجح في تقليص الغرامة الموقعة على الزمالك من 200 إلى 100 ألف دولار في قضية نهائي الكونفدرالية، مؤكدًا أن النادي يحق له استرداد 100 ألف دولار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد قبول الاستئناف المقدم للمحكمة الرياضية الدولية.
وأضاف أن النادي لا يزال في انتظار قرار المحكمة الرياضية الدولية بشأن الاستئناف المقدم ضد الغرامة الموقعة على الزمالك في أزمة السوبر الإفريقي، مشيرًا إلى أن هناك متابعة قانونية مستمرة لكافة الملفات.
وتابع: من المتوقع صدور القرار بعد ١٠ أيام، ونتمنى أن يتم تخفيض الغرامة التي تقدر بمبلغ ٣٠٠ ألف دولار مثلما حدث في غرامة الكونفدرالية.
وواصل: نادي الزمالك يسعى لإنهاء العديد من القضايا مثل عمر فرج، وأنا أساعد عندما يتم الطلب مني ذلك، وهم في طريقهم لحل العديد من القضايا
وشدد على أن الزمالك مطالب فقط بإنهاء القضايا الصادر فيها أحكام نهائية من أجل الحصول على الرخصة الإفريقية، موضحًا أن بعض الملفات ما زالت قيد النظر.
واختتم بأن المحكمة الرياضية الدولية قد تتجه إلى تعديل أو تخفيض عقوبة إيقاف القيد فترتين الموقعة على الزمالك، وفقًا لما ستسفر عنه جلسات الاستئناف.
حسام حسن: أسعدنا الشعب المصري بعد الفوز على نيوزيلندا وهذا أكبر مكسب لنا
أعرب حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن سعادته الكبيرة عقب الفوز على منتخب نيوزيلندا بنتيجة 3-1 ضمن منافسات كأس العالم 2026، مؤكدًا أن فرحته لا تختلف عن فرحة الجماهير المصرية التي ساندت المنتخب داخل الملعب وخارجه، مشددًا على أن هذا الانتصار جاء بفضل العمل الجماعي وثقة الشعب المصري في المنتخب الوطني، وقال حسام حسن خلال تصريحاته عقب المباراة إن شعوره هو نفسه شعور كل مصري تابع اللقاء، سواء من المدرجات أو من داخل مصر، موضحًا أنه واحد من أبناء الشعب المصري ويشعر بالفخر والسعادة بعد إسعاد الجماهير بهذا الانتصار المهم.
وأضاف المدير الفني للفراعنة أن الحضور الجماهيري المصري كان استثنائيًا طوال المباراة، مؤكدًا أن اللاعبين شعروا وكأنهم يخوضون اللقاء على أرضهم وبين جماهيرهم، وهو ما منح الفريق دفعة معنوية كبيرة ساعدته على العودة في النتيجة وتحقيق الفوز، وأوضح حسام حسن أنه تحدث مع اللاعبين قبل انطلاق المباراة وأكد لهم أنهم يلعبون وسط جماهير مصر، مشيرًا إلى أن الأجواء داخل الملعب ذكرته باستاد القاهرة، حيث شعر الجميع وكأن المباراة تقام في مصر وليس خارجها، وهو ما انعكس على الروح القتالية للاعبين داخل أرض الملعب.
ووجه المدير الفني الشكر إلى الجماهير المصرية التي حرصت على دعم المنتخب ومساندته طوال المباراة، مؤكدًا أن كل رجل وامرأة وطفل تابع المنتخب كان له دور في هذا الإنجاز، معربًا عن سعادته الكبيرة بنجاح الفريق في رسم البسمة على وجوه المصريين، كما حرص حسام حسن على توجيه الشكر إلى أسرته وأبنائه وزوجته، مؤكدًا أن دعمهم المستمر ومساندتهم له كان لهما أثر كبير في مشواره مع المنتخب الوطني، خاصة في ظل الضغوط الكبيرة المصاحبة للمشاركة في بطولة بحجم كأس العالم.
أخبار متعلقة :