موقع تن لاينز الإخباري

رقم قياسى غريب.. ألمانى يأكل كيلو وربع عسل خلال 60 ثانية

سجل الألماني أندريه أورتولف رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد تناوله أكثر من كيلو من العسل في غضون دقيقة واحدة فقط، ويُعد هذا التحدي من التحديات الصعبة في مسابقات تناول الطعام السريع، نظراً لطبيعة العسل اللزجة والكثيفة التي تجعل عملية ابتلاعه بسرعة أمراً شاقاً ومحفوفاً ببعض المخاطر.

 

تفاصيل التحدي

أظهرت مقاطع الفيديو التي تداولتها منصات التواصل الاجتماعي أندريه أورتولف وهو يجلس أمام وعاء ضخم مليء بالعسل، مستخدماً ملعقة كبيرة لالتهام السائل الكثيف بوتيرة سريعة، وفي غضون 60 ثانية فقط، أكل أورتولف 1273 جراماً من العسل، أي ما يتجاوز الكيلو وربع الكيلوجرام، ليضيف بذلك رقماً جديداً إلى سجلات موسوعة جينيس العالمية.

 


موسوعة جينيس

 

مخاطر صحية وتجاوز لاختبار "صدمة السكر"

ووفقًا لموقع ndtv فإنه على عكس تحديات شرب الماء أو المشروبات الخفيفة، تمثل الكثافة العالية للعسل تحدياً يهدد بخطر الاختناق للشخص العادي إذا حاول ابتلاعه بهذه السرعة. إلا أن أورتولف تمكن من إتمام التحدي بالاعتماد على الممارسة والتدريبات التي منحته القدرة على التحكم في عملية الابتلاع. كما نجح في اجتياز ما يُعرف باختبار "صدمة السكر" (Sugar Rush)، وهو التدفق المفاجئ للسكريات في مجرى الدم، والذي قد يسبب الإعياء الفوري لأي شخص غير متمرس.

 

مسيرة حافلة بالأرقام القياسية الغريبة

لا تُعد هذه المشاركة الأولى للشاب الألماني في هذا النوع من المسابقات، فهو يشتهر بمشاركاته المتعددة في مجالات تناول الطعام وشرب السوائل بسرعات كبيرة. يمتلك أورتولف، المنحدر من مدينة أوغسبورغ الألمانية، سجلاً يضم عشرات الأرقام القياسية غير التقليدية؛ فقد سبق له تسجيل أرقام في التهام كميات كبيرة من زبدة الفول السوداني، والخردل، وأطعمة الأطفال المهروسة، وحتى الكاتشب في دقيقة واحدة، مما يعكس اهتمامه المستمر باختبار حدود الاستهلاك السريع.

أخبار متعلقة :