قضت محكمة جنايات الزقازيق، بإحالة أوراق المتهمة بقتل زوجها وإشعال النيران في جثمانه بسبب خلافات زوجية بينهما بناحية قرية بحر البقر بدائرة مركز الحسينية، لمفتي الجمهورية لاستطلاع رأيه الشرعي في إعدامها وحددت جلسة 29 أغسطس للنطق بالحكم.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد سراج الدين رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أمير زكي، وحسين عدلي وحازم حسن وسكرتارية محمد شومان.
وكانت المحكمة قد قررت في جلستها الماضية بإيداع المتهمة بمستشفى الأمراض النفسية بالعباسية لمدة 45 يوما،تحت الملاحظة لبيان سلامة قواها العقلية والنفسية وقت ارتكابها الواقعة وذلك بناء على طلب الدفاع.
تعود أحداث القضية رقم 26682 لعام 2025 جنايات مركز شرطة الحسينية ليوم 12 أكتوبر من عام 2025،عندما أحالت النيابة العامة المتهمة رُضا.ع.ع.ع 60 سنة، ربة منزل، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق لاتهامها بقتل زوجها فرج محمد السيد عبد القادر 65 سنة ومقيم بقرية 7 بحر البقر بدائرة مركز شرطة الحسينية.
وأسند أمر الإحالة قيام المتهمة بقتل زوجها عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقدت العزم وبيت النية، وأعدت لذلك الغرض أداة (حجر اسمنتى ) واحتفظت به بمكان مستتر بمسكنها، وما أن تحين الوقت المناسب لتنفيذ مخططها الإجرامي، فانتظرت حتى دلف لغرفته واتكأ بمرقدة وتيقنت من استغراقه بنومه حتى انقضت عليه بعدة ضربات بالحجر الأسمنتي بمواضع قتل منه استقرت برأسه فخر على اثرها غارقا بدمائه ولم تكتف بل همت مسرعة باشعال النيران بملابسه والقائها على جسده لإخفاء معالم جريمتها محدثة إصابته التي أودت بحياته.




