تستعد المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم، لبدء أولى جلسات محاكمة صانعة المحتوى المعروفة باسم "بيج ياسمين"، على خلفية اتهامات تتعلق بنشر محتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرته جهات التحقيق مخالفًا للقيم الأسرية والعادات المجتمعية.
وكانت نيابة الشؤون المالية وغسل الأموال قد انتهت من تحقيقاتها في الواقعة، وقررت إحالة المتهمة إلى المحكمة الاقتصادية المختصة للفصل في الاتهامات المنسوبة إليها.
وخلال التحقيقات، قررت النيابة العامة إخلاء سبيل المتهمة بكفالة مالية قدرها 500 جنيه، بعد دفوع تقدم بها فريق الدفاع، تضمنت التشكيك في صحة التحريات وانتفاء الأدلة الفنية التي تثبت ارتكابها للوقائع محل الاتهام.
وتعود تفاصيل القضية إلى تمكن الأجهزة الأمنية من تحديد مكان المتهمة وضبطها عقب ورود معلومات بشأن نشاطها عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بالواقعة.
وباشرت النيابة العامة التحقيقات فور عرض المتهمة عليها، واستمعت إلى أقوالها قبل اتخاذ قرار إحالتها للمحاكمة، للفصل في الاتهامات المنسوبة إليها وفقًا لأحكام القانون.




