تواصل محافظة دمياط استعداداتها المكثفة للانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل في خطوة تمثل نقلة نوعية جديدة نحو تطوير الخدمات الطبية ورفع جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بما يضمن توفير خدمات أكثر كفاءة وأمانا وفق أحدث المعايير المعتمدة عالميا ويعزز من حق المواطنين في الحصول على رعاية صحية متكاملة تواكب توجهات الدولة نحو بناء نظام صحي حديث ومستدام.
وفي هذا الإطار نظمت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية ندوة تعريفية للعاملين بالمنشآت الصحية التابعة للأمانة العامة للمراكز الطبية بمحافظة دمياط نفذتها الدكتورة سالي أنسي مدير فرع الهيئة ببورسعيد، و الدكتور أحمد مصباح عضو إدارة التسويق بالفرع تحت إشراف محمد السايس المدير التنفيذي للهيئة وسعدية موسى مدير شؤون الأفرع، وبحضور وليد أبو الخير مدير مركز القلب والجهاز الهضمي بدمياط ود طارق هيكل مدير مركز أورام دمياط ومديري الجودة والأقسام بالمؤسسات التابعة للأمانة العامة للمراكز الطبية، وتحت إشراف داليا عبد الحميد مساعد رئيس الأمانة لشؤون الجودة والتميز المؤسسي.
استعراض دور الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في منظومة التأمين الصحي الشامل
واستعرضت الندوة دور الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في منظومة التأمين الصحي الشامل وأهمية الاعتماد الصحي كأحد أهم أدوات تحسين الأداء المؤسسي ورفع كفاءة الخدمات الطبية إلى جانب التعريف بالخدمات الفنية والاستشارية التي تقدمها الهيئة للمنشآت الصحية ومراحل وخطوات الحصول على الاعتماد بما يسهم في تسريع جاهزية المؤسسات الصحية للانضمام إلى المنظومة الجديدة.
اجتماع تنسيقي مع مديري المراكز الطبية وفرق العمل لمناقشة مستوى الجاهزية الحالية للمنشآت الصحية
وعلى هامش الندوة ،عقد اجتماع تنسيقي موسع مع مديري المراكز الطبية وفرق العمل لمناقشة مستوى الجاهزية الحالية للمنشآت الصحية، وتحديد احتياجاتها من الدعم الفني والتدريب ووضع آليات العمل اللازمة لاستيفاء معايير الاعتماد بما يدعم انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة بصورة تحقق أفضل استفادة للمواطنين.
ويعكس هذا التحرك الجاد حجم الاستعدادات التي تشهدها دمياط لاستقبال المنظومة الجديدة حيث يعد الاعتماد الصحي بوابة رئيسية لضمان جودة الخدمات وسلامة المرضى، وتعزيز ثقة المواطنين في المؤسسات الصحية كما يسهم في تطوير بيئة العمل الطبية ورفع كفاءة الأداء وتحقيق استدامة الخدمات الصحية على أسس علمية ومؤسسية حديثة.
ويأتي حصول مركز القلب والجهاز الهضمي بدمياط على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كدليل عملي على جاهزية عدد من المنشآت الصحية بالمحافظة فيما تتواصل أعمال التطوير والتأهيل بمركز أورام دمياط، بما يؤكد أن القطاع الصحي بدمياط يمضي بخطوات متسارعة نحو الانضمام الكامل لمنظومة التأمين الصحي الشامل وتحقيق مستقبل صحي أكثر جودة وكفاءة لأبناء المحافظة.




