أخبار عاجلة

محافظ بني سويف يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية هاتفيًا ويشيد بتفوقهم الدراسي

محافظ بني سويف يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية هاتفيًا ويشيد بتفوقهم الدراسي
محافظ بني سويف يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية هاتفيًا ويشيد بتفوقهم الدراسي

أجرى اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، اتصالات هاتفية بعدد من أوائل الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2025/2026، وذلك بحضور الدكتور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم.

وحرص المحافظ على تهنئة الطلاب والطالبات المتفوقين وأسرهم بهذه المناسبة، معربًا عن سعادته بما حققوه من نتائج مشرفة تعكس ما بذلوه من جهد ومثابرة طوال العام الدراسي.

وأكد المحافظ خلال اتصالاته، أن أبناء بني سويف يواصلون تقديم نماذج مضيئة في التفوق والتميز، مشيرًا إلى أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية ودعم المتفوقين باعتبارهم ركيزة أساسية لبناء المستقبل وتحقيق التنمية المنشودة.

كما وجه المحافظ الشكر والتقدير لأولياء الأمور على دورهم في توفير المناخ المناسب لأبنائهم لتحقيق التفوق، مثمنًا جهود المعلمين والإدارات التعليمية في الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق نتائج إيجابية على مستوى المحافظة.


وفي سياق آخر، اعتمد اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح 70.3%، وقد تقدم للامتحان 64 ألفًا و828 طالبًا وطالبة بالنظامي، حضر منهم 60 ألفًا و112 طالبًا وطالبة

 

وبلغت نسبة النجاح لطلاب الإعدادية العامة المهنية 78.42%، في حين بلغت نسبة النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية النور للمكفوفين 86.6%، بينما وصلت نسبة النجاح لطلاب الإعدادية المهنية (الأمل) للصم وضعاف السمع إلى 92.5%.

وأوضح الدكتور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن إدارة بني سويف التعليمية جاءت في المركز الأول من حيث مؤشرات نسب النجاح بنسبة 85.37%، تلتها إدارة ببا التعليمية في المركز الثاني بنسبة 78.97%، ثم إدارة ناصر التعليمية في المركز الثالث بنسبة 69.2%، وجاءت إدارة إهناسيا التعليمية في المركز الرابع بنسبة 61.79%، وإدارة الفشن التعليمية في المركز الخامس بنسبة 61.01%، ثم إدارة الواسطى التعليمية في المركز السادس بنسبة 60.73%، بينما جاءت إدارة سمسطا التعليمية في المركز السابع بنسبة 57.09%.