رد الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال هدير من الجيزة:" كيف نردّ جميل أمي بعد تعبها معنا وعملها وإنفاقها بعد وفاة والدي؟"، قائلًا:" جزاها الله خيرً على ما قامت به من جهد والقيام على أولادها، حيث بشرها النبي صلى الله عليه وسلم وبشر كل من في حالتها ممن يقمن على أولادهن بعد وفاة الزوج، خاصة وإذا كان الأبناء في سن صغير، فهي تسابق النبي صلى الله عليه وسلم في دخول الجنة".
وأضاف الدكتور محمود شلبي خلال لقائه ببرنامج "فتاوى الناس" المذاع عبر قناة الناس، أن من الأمور التي رغب فيها الشرع الشريف، بل حث عليها وطاب من الناس أن يلتزموا بها، وهي فكرة رد الجميل، هل جزاء الإحسان هو الإحسان، فالأم قامت على أولادها، فمن حقها أن يقوم الأولاد على شؤونها بعد كبرهم، فالدنيا دوّارة، وتلك الأيام نداولها بين الناس.




