طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، طماطم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لها بسعر 15 جنيه للكيلو، ضمن جهودها لضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.
كما تواصل الوزارة توفير مختلف السلع الغذائية الأساسية واللحوم والدواجن داخل المنافذ التابعة لها، بما يضمن تلبية احتياجات المستهلكين وتخفيف أعباء المعيشة.
وفي سياق متصل، تستكمل الوزارة تنفيذ مشروع «كارى أون» لتطوير المنافذ التموينية والتجارية، والذي يستهدف تحديث منظومة البيع بالتجزئة وتحويلها إلى نموذج أكثر كفاءة وعصرية، يعتمد على التحول الرقمي وتطبيقات الحوكمة ورفع كفاءة التشغيل.
وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين أن المشروع يمثل أحد المشروعات الاستراتيجية المهمة التي تعمل عليها الوزارة لتطوير البنية التجارية الداخلية، بما يواكب التطورات الحديثة في قطاع تجارة التجزئة، ويسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار إلى أن مشروع التطوير يهدف إلى رفع كفاءة إدارة المنافذ التموينية، وتعزيز الاعتماد على النظم الرقمية في التشغيل والمتابعة، بما يدعم جهود الدولة نحو بناء منظومة تجارة داخلية أكثر استدامة وكفاءة.




