بدأت محكمة جنح أوسيم، منذ قليل، نظر أولى جلسات محاكمة 4 مسؤولين بمدرسة “هابي لاند للغات”، على خلفية اتهامهم بالتستر على مقطع فيديو يتعلق بواقعة هتك عرض أطفال داخل المدرسة، وعدم الإبلاغ عنه للجهات المختصة لمدة تجاوزت عامًا كاملًا.
وتنظر المحكمة في القضية المتهم فيها شريك بالمدرسة “هارب”، إلى جانب مديرة المدرسة ووكيلتها ومسؤولة العلاقات العامة، والتي نسبت إليها اتهامات تتعلق بالتعامل مع الفيديو محل الواقعة وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فور العلم به.
تفاصيل إحالة المتهمين للمحاكمة
وكانت جهات التحقيق قد أمرت بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بعد أقل من 72 ساعة من انتهاء التحقيقات، وذلك على خلفية اتهامهم بالتقاعس عن الإبلاغ عن الجريمة وإخفاء دليل يتعلق بالواقعة المرتبطة بالمتهم الرئيسي المحبوس.
وكشفت أوراق القضية أن بعض المتهمات أقررن خلال التحقيقات بعلمهن بمحتوى الفيديو منذ سبتمبر 2024، إلا أنهن لم يقمن بالإبلاغ عنه، في ظل ادعاءات بوجود ضغوط أو خشية من اتخاذ إجراءات إدارية بحقهن داخل المدرسة، وفق ما ورد في أقوالهن بالتحقيقات.




