ترأس إبراهيم صابر محافظ القاهرة، اللجنة العليا للقيادات لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل وظائف مدير عام الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بنفقي الأزهر، ومدير عام الإدارة العامة للتعاونيات المتنوعة، ومدير عام الإدارة العامة لمراقبة أعمال النظافة، ومدير عام الإدارة العامة للمجالس والمؤتمرات، ومدير عام الإدارة العامة للقضايا والتحقيقات، لاختيار الأكفأ والأنسب لإنجاز المهام المطلوبة للوظيفة وفقًا لأحكام القانون والشروط المعلن عنها.
وأكد محافظ القاهرة علي استمرار محافظة القاهرة فى الدفع بالكوادر المؤهلة، وتمكين المرأة فى عدد من الوظائف القيادية بها تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة العمل الحكومي والإداري وضخ دماء جديدة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وإحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى إطار إستراتيجية الدولة المصرية فى رفع مستوى الأداء بالجهاز الإداري بها.
وأشار محافظ القاهرة إلى أن اللجنة قامت بإجراء المقابلات الشخصية لعدد ٦٥ من المتقدمين للوظائف، حيث يتم فحص أوراقهم والمفاضلة بينهم لاختيار أفضل العناصر بكل شفافية، إلى جانب مناقشة المتقدمين حول مقترحاتهم لتطوير منظومة العمل، وقياس مهارات الاتصال والسمات الشخصية ومعرفة قدراتهم على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرارات المناسبة.
تكريم الفائزين بجوائز الأزهر الشريف
وكان قد شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، ود. سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الاحتفالية الكبرى التي نظمتها جامعة الأزهر بمقر مجلس الجامعة، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتكريم الفائزين بجوائز الأزهر الشريف والجامعة للتميز العلمى والجوائز التقديرية، إلى جانب تكريم رؤساء جامعة الأزهر السابقين، وذلك بحضور عدد من قيادات الجامعة والعلماء والباحثين، إلى جانب عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والباحثين.
وشهد الحفل تكريم 25 من أعضاء هيئة التدريس والعلماء والباحثين الفائزين بجوائز الجامعة المختلفة، تقديرًا لإسهاماتهم العلمية والبحثية المتميزة في مختلف التخصصات.
كما تضمنت الاحتفالية تكريم رؤساء جامعة الأزهر السابقين، تقديرًا لجهودهم الكبيرة في خدمة الجامعة وتطوير منظومتها التعليمية والبحثية، وما قدموه من إسهامات بارزة أسهمت في تعزيز مكانة الأزهر العلمية محليًا وإقليميًا ودوليًا.




