أخبار عاجلة

محافظة الإسكندرية تبدأ تطبيق منظومة الجمع السكني بمنطقة أبو خروف

محافظة الإسكندرية تبدأ تطبيق منظومة الجمع السكني بمنطقة أبو خروف
محافظة الإسكندرية تبدأ تطبيق منظومة الجمع السكني بمنطقة أبو خروف

أعلنت محافظة الإسكندرية، عن البدء في تطبيق منظومة الجمع المنزلي بمنطقة أبو خروف بنطاق حي منتزه ثان، في إطار حرص محافظة الإسكندرية على رفع كفاءة منظومة النظافة وتوسيع نطاق تطبيق منظومة جمع المخلفات من أسفل العقارات، وخاصة بعد نجاحها في منطقة شارع 45 قبلي وتحقيقها رضا واسعًا بين المواطنين، بما يسهم في الحد من تواجد المخلفات بالشوارع والقضاء على ظاهرة فرز المخلفات بالطرق العامة.

واوضحت المحافظة في بيان اليوم، أنه تم بدء تنفيذ المنظومة اعتبارًا من أمس بمنطقة أبو خروف، حيث يتم جمع المخلفات من أسفل العقارات يوميًا في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع التدريجي في تطبيق المنظومة بمختلف المناطق. 

وبلغت كمية المخلفات التي تم جمعها خلال اليوم الأول من تطبيق المنظومة نحو 8 أطنان، وهو ما يعكس الاستجابة الإيجابية من المواطنين للمنظومة الجديدة، ويسهم في تحقيق مستوى أفضل من النظافة العامة والحفاظ على المظهر الحضاري لشوارع الإسكندرية.

وأكدت محافظة الإسكندرية تخصيص عدة قنوات لتلقي شكاوى المواطنين وملاحظاتهم المتعلقة بمنظومة النظافة، من خلال الخط الساخن لشركة نهضة مصر (17696)، أو عبر أرقام خدمة العملاء: (03-3624070 - 01227666685 - 03-3603999)، بما يضمن سرعة الاستجابة والتعامل الفعال مع جميع البلاغات والشكاوى على مدار الساعة. كما تدعو المحافظة المواطنين إلى التعاون والالتزام بعدم إلقاء المخلفات إلا في الأماكن المخصصة لها وفي التوقيتات المحددة لجمعها، والإبلاغ عن أية ملاحظات أو مخالفات، بما يسهم في تحسين مستوى النظافة والحفاظ على المظهر الحضاري لمحافظة الإسكندرية.

اقرأ ايضًا 

الإسكندرية تواصل تطوير البنية التحتية.. أعمال مكثفة لرفع كفاءة الطرق بالأحياء

غلق 122 منشأة مخالفة وتحرير 913 محضرًا والتحفظ على 22 ألف حالة إشغال بالإسكندرية

1000814759
1000814759
1000814750
1000814750
1000814741
1000814741