أخبار عاجلة
قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور تل أبيب -

ضبط طن سماد زراعي مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

ضبط طن سماد زراعي مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
ضبط طن سماد زراعي مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم حملاتها الرقابية المكثفة على الأسواق والمنافذ التجارية، في إطار خطة الدولة لإحكام الرقابة على تداول السلع المدعمة ومنع تسربها إلى السوق السوداء، حفاظًا على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأسفرت الحملات التموينية، التي جرى تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية، عن ضبط طن كامل من السماد الزراعي المدعم، بإجمالي 20 شيكارة، قبل طرحه للبيع في السوق السوداء، بالمخالفة للقوانين المنظمة لتداول الأسمدة المدعمة.

وأكدت مديرية التموين أن الكمية المضبوطة كانت بحوزة أحد الأشخاص، بعد ورود معلومات تفيد بقيامه بتجميع كميات من السماد الزراعي المدعم المخصص للجمعيات الزراعية، تمهيدًا لإعادة بيعه بأسعار أعلى لتحقيق أرباح غير مشروعة من فارق الدعم.

وأوضحت المديرية أن حملات التفتيش استهدفت عددًا من المواقع والمخازن التي يشتبه في استغلالها لتجميع السلع المدعمة، مشيرة إلى أن ضبط السماد المدعم يأتي ضمن جهود مستمرة لمنع التلاعب بالسلع الاستراتيجية التي تمس قطاع الزراعة والإنتاج.

وشددت على أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الأسمدة الزراعية، باعتبارها عنصرًا رئيسيًا في دعم الفلاحين وتحقيق الأمن الغذائي، مؤكدة أن أي محاولة لتهريبها أو الاتجار بها خارج الإطار القانوني ستواجه بإجراءات حاسمة.

كما تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهم.

وأكدت مديرية التموين استمرار الحملات الرقابية على الأسواق والمخازن ومنافذ البيع، بالتنسيق مع مختلف الجهات التنفيذية، لرصد أي مخالفات وضبط المتلاعبين بالدعم.