قال المخرج محمد عبدالتواب، إنه لم يفكر يومًا في أن يصبح مخرجًا أو يدرس السينما، موضحًا أن بداية رحلته جاءت بعد الثانوية العامة عندما التحق بكلية الآثار.
وأضاف عبدالتواب، خلال حواره ببرنامج "أسرار النجوم" المذاع عبر "نجوم إف إم"، إن فريق المسرح في الكلية دعا الطلاب الجدد لحضور عرض مسرحي خلال السنة الأولى، وأعجبه العرض للغاية، ومنذ تلك اللحظة قرر دخول هذا العالم.
وتابع، أنه تعرف في ذلك الوقت على المخرج إسلام إمام، وطلب الانضمام إلى فريق المسرح، موضحًا أن الفريق كان لديه مشهد تمثيلي شارك فيه، وحصل بعده على جائزة أفضل ممثل، الأمر الذي دفعه إلى التقديم للمعهد العالي للفنون المسرحية، مشيرًا إلى أنه درس التمثيل والإخراج المسرحي داخل المعهد، وتعلم أسس الدراما وفهم المعنى الحقيقي للتمثيل.
وأكد أن مسئولية المخرج كبيرة تجعله يشعر دائمًا بأن مستقبل عدد كبير من الأشخاص بين يديه، موضحًا أن أول عمل تولى إخراجه كان مسلسل "صوت وصورة" مع الفنانة حنان مطاوع، مشيرًا إلى أنه كان يشعر بضغط كبير طوال فترة العمل.



