أكدت السفارة اللبنانية في واشنطن أن إطار العمل الذي جرى التوصل إليه مع إسرائيل يمثل علامة فارقة في جهود بيروت لاستعادة الأمن والاستقرار، مشيرة إلى أنه يشكل خطوة أولى نحو انسحاب إسرائيلي تدريجي وشامل من الأراضي اللبنانية.
وأوضحت السفارة أن هذا الاتفاق يعكس توافقًا دوليًا على دعم الموقف اللبناني، ويمنح الجيش اللبناني دورًا محوريًا في تسلم المناطق التي سيجري الانسحاب منها، بما يعزز السيادة الوطنية ويعيد الثقة إلى مؤسسات الدولة، بحسب عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".
وأضافت أن إطار العمل لا يُعد اتفاقًا نهائيًا، لكنه يفتح الباب أمام مسار سياسي وأمني طويل يهدف إلى إنهاء الاحتلال بشكل كامل.




