أخبار عاجلة

انتشار الفرق الطبية بجميع لجان الثانوية العامة بالإسماعيلية.. و"الصحة" ترفع درجة الاستعداد

انتشار الفرق الطبية بجميع لجان الثانوية العامة بالإسماعيلية.. و"الصحة" ترفع درجة الاستعداد
انتشار الفرق الطبية بجميع لجان الثانوية العامة بالإسماعيلية.. و"الصحة" ترفع درجة الاستعداد

أعلنت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المنشآت الصحية، بالتزامن مع انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة، مع الدفع بالفرق الطبية إلى جميع مدارس ولجان الامتحانات على مستوى المحافظة، لضمان تقديم الرعاية الصحية الفورية للطلاب والعاملين باللجان طوال فترة الامتحانات.

خطة متكاملة لتأمين امتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية 

وأكدت وكيل وزارة الصحة، أن مديرية الشؤون الصحية وضعت خطة متكاملة لتأمين امتحانات الثانوية العامة، تضمنت انتشار الفرق الطبية داخل جميع مدارس الامتحانات، إلى جانب التنسيق الكامل مع مرفق إسعاف الإسماعيلية والأجهزة التنفيذية المعنية، بما يضمن سرعة التعامل مع أي حالات طارئة قد تطرأ أثناء سير الامتحانات.

وأوضحت الدكتورة ريم مصطفى، أن الفرق الطبية تضم أطباء وتمريض ومراقبين صحيين، وتم توزيعهم على مختلف اللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب والتدخل الفوري حال حدوث أي حالات إغماء أو إجهاد أو أي أعراض صحية تستدعي تقديم الرعاية الطبية، مؤكدة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة داخل نقاط التأمين الطبي.

وأضافت أن المديرية حرصت على مراجعة جاهزية جميع الفرق الطبية قبل بدء الامتحانات، والتأكيد على تواجدها منذ الساعات الأولى من اليوم وحتى انتهاء أعمال اللجان، مع استمرار انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بالمديرية على مدار الساعة لمتابعة الموقف الصحي بجميع اللجان والتنسيق الفوري مع الجهات المختصة.

وأشارت إلى أن الخطة تضمنت أيضًا تكثيف أعمال المرور الميداني من قيادات المديرية على لجان الامتحانات، للاطمئنان على انتظام عمل الفرق الطبية والتأكد من جاهزية الخدمات الصحية المقدمة، بما يسهم في توفير بيئة آمنة تساعد الطلاب على أداء الامتحانات في أجواء مستقرة.

وشددت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والحفاظ على الصحة العامة داخل اللجان، مؤكدة أن المديرية سخرت جميع إمكاناتها البشرية والفنية لإنجاح خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بتوفير أقصى درجات الرعاية والأمان للطلاب.

وأكدت الدكتورة ريم مصطفى، استمرار حالة الاستعداد القصوى طوال أيام الامتحانات، مع المتابعة اللحظية لأي مستجدات، بما يضمن سرعة الاستجابة لأي بلاغ أو حالة طبية، ويعكس حرص مديرية الشؤون الصحية بالإسماعيلية على سلامة الطلاب وتوفير المناخ الصحي الملائم لهم خلال أداء الامتحانات.