أعلن الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الجيزة عزمه القضاء على ظاهرة النباشين بمختلف القطاعات، مشيرًا إلى تبنى المحافظة لخطة محكمة للوصول إلى ذلك الهدف من خلال مكافحة الظاهرة وتوابعها من جهة وتوفير البديل الحضارى المتمثل فى شركات الجمع وإستحداث أساليب جديدة لجمع ورفع المخلفات.
وأوضح المحافظ أنه يجرى تنفيذ التجربة بحى الهرم بشارعى الهرم وفيصل لما يعانيه كل منهما من إنتشار للظاهرة والذى أدى إلى جانب الكثافات السكنية إلى تزايد الأثار الجانبية وتكرار شكوى المواطنين.
وقاد المحافظ حملة مكبرة لرصد أعمال الفرز بطول شارعى فيصل والهرم بنطاق أحياء بولاق الدكرور والطالبية والعمرانية والهرم، أسفرت عن ضبط ٥ سيارات نصف نقل وسيارة سوزوكى، ٤٤ عربة كارو، ٣٩ تروسيكل كانت بحوزة النباشين حين ضبطهم.
وأكد المحافظ على توفير منظومة متكاملة لجمع ونقل القمامة والتى تبدأ تجربتها بحى الهرم حيث تم التعاقد مع ٧ شركات للجمع السكنى فى سبيل القضاء نهائيًا على مشكلة تراكم تجمعات القمامة والتى تمثل الملجأ لتنفيذ أعمال الفرز بنقاط الجمع.
وأضاف المحافظ أنه يتم يوميًا تثبيت ١٣ سيارة موزع على النقاط الساخنة لمنع تراكم المخلفات ونقل ناتج الجمع اليومى أولًا بأول لمحطات المناولة.
أخبار متعلقة :