أجرت الدكتورة هيام أحمد علي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بكلية البنات الأزهرية بالفيوم، والدكتورة عبير عيسى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، جولة تفقدية موسعة لمتابعة سير الامتحانات في يومها الأول.
يأتي ذلك مع استئناف انطلاق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2025/2026، عقب اجازة عيد الأضحى المبارك، وفي إطار المتابعة المستمرة لضمان انتظام العملية الامتحانية وتوفير أفضل الأجواء الأكاديمية للطالبات.
وشملت الجولة المرور على عدد من اللجان الامتحانية للاطمئنان على انتظام العمل داخلها، والتأكد من تطبيق الضوابط والإجراءات المنظمة لأعمال الامتحانات، بما يسهم في توفير بيئة تتسم بالانضباط والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الطالبات.
كما تابعوا أعمال المراقبة والملاحظة داخل اللجان، واطمأنتا على توافر جميع الإمكانات والتجهيزات اللازمة التي تضمن أداء الامتحانات في أجواء مناسبة وآمنة، فضلا عن التأكد من وضوح أسئلة الامتحانات وارتباطها بالمقررات الدراسية والمعايير الأكاديمية المعتمدة، وقدرتها على قياس نواتج التعلم المستهدفة بكفاءة وموضوعية.
وأكدوا أهمية الالتزام بالتعليمات المنظمة للامتحانات، وعلى رأسها عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان، حفاظا على انتظام سير الامتحانات وتحقيق أعلى درجات الانضباط.
وفي ختام الجولة، شددوا على استمرار المتابعة اليومية لسير أعمال الامتحانات طوال فترة انعقادها، بما يضمن توفير بيئة امتحانية داعمة ومحفزة للطالبات، متمنيتين لهن التوفيق والنجاح وتحقيق أفضل النتائج.
اقرأ أيضا:
خلال جولته بفرع البنات.. نائب رئيس جامعة الأزهر يشدد على عدالة التصحيح
رئيس جامعة الأزهر يتابع امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني
بعد إجازة عيد الأضحى.. جامعة الأزهر تستعد لاستئناف امتحانات نهاية العام
رئيس جامعة الأزهر: عيد الأضحى يرسخ قيم التراحم والحج أعظم مشاهد وحدة الأمة
رئيس جامعة الأزهر يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
مركز ضمان الجودة بالأزهر يناقش رفع جاهزية الكليات والبرامج الأكاديمية للاعتماد المؤسسي
أخبار متعلقة :