أكد الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم، ضرورة تسريع وتيرة العمل بمشروعات القرض الأوروبي الجاري تنفيذها بالمحافظة، مع الالتزام الكامل بالجداول الزمنية المحددة، مشددًا على أهمية إنهاء كافة التنسيقات المطلوبة بين الجهات المعنية، وتذليل العقبات الفنية والإدارية أولًا بأول، بما يضمن سرعة الإنجاز وتحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين.
محافظ الفيوم يشدد على تسريع تنفيذ المشروعات
جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الدوري للجنة متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات القرض الأوروبي، بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والمهندس وليد سعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، وعدد من رؤساء المدن ومسؤولي القطاعات الخدمية والتنفيذية، لمتابعة نسب التنفيذ ومناقشة التحديات التي تواجه سير العمل.
وخلال الاجتماع، شدد المحافظ على أهمية الإسراع في تنفيذ المشروعات المستهدفة، مؤكدًا أن هذه المشروعات تمثل إضافة قوية للبنية التحتية بالمحافظة، خاصة في قطاع الصرف الصحي، وتسهم بشكل مباشر في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بعدد من القرى والمناطق المستهدفة.
من جانبه، أوضح المهندس وليد سعيد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أنه تم منح مهلة نهائية حتى يوم السبت الموافق 27 يونيو الجاري للشركات التي لم تحقق معدلات الإنجاز المطلوبة، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية وبدء خطوات فسخ التعاقد مع الشركات المتقاعسة.
كما استعرض استشاري مشروعات القرض الأوروبي الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجارية، مشيرًا إلى أن الأعمال مستمرة بمحطات معالجة أبشواي وأبو شنب، إلى جانب شبكات سنهور البحرية وزاوية الكرادسة وكفر محفوظ، على أن يتم الانتهاء منها بالكامل بحلول 31 ديسمبر المقبل.
وأكد محافظ الفيوم خلال الاجتماع ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لكافة مراحل التنفيذ، لضمان الالتزام بالمواصفات الفنية والجداول الزمنية، مشددًا على أن المحافظة لن تسمح بأي تأخير غير مبرر في تنفيذ هذه المشروعات الحيوية.
كما ناقش الاجتماع عددًا من التعارضات الفنية والإدارية بين الجهات المعنية، ووجه المحافظ بسرعة إنهائها بالتنسيق الكامل بين قطاعات الكهرباء والطرق والري والاتصالات، لضمان استكمال الأعمال ودخول المشروعات الخدمة في أسرع وقت ممكن.
وفي هذا السياق، كلف المحافظ نائب المحافظ بعقد اجتماع تنسيقي عاجل مع مسؤولي شركة الكهرباء ومديرية الطرق واستشاري المشروع، لحسم الملفات المتعلقة بمقايسات الطرق وتوصيل التغذية الكهربائية للمشروعات المستهدفة.
وأكد محافظ الفيوم أن المحافظة تضع ملف تطوير البنية التحتية على رأس أولوياتها، خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن مشروعات القرض الأوروبي تمثل ركيزة أساسية في تحسين خدمات الصرف الصحي ورفع جودة الحياة للمواطنين.
أخبار متعلقة :