اتخذت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص لقيامه بغسل 15 مليون جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين.
واضطلع قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.
وتبين قيام المتهم بإنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي استخدمه في نشر منشورات تتضمن روابط مزيفة، مدعيًا أنها خاصة بالاشتراك في بعض القنوات الفضائية ومنصات ترفيهية نظير مبالغ مالية باستخدام الكروت الائتمانية، مما مكنه من الاستيلاء على بيانات الكروت الائتمانية للعديد من المواطنين.
وحاول المتهم إخفاء مصادر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، عن طريق شراء الوحدات السكنية وتأسيس المنشآت التجارية، وقدرت القيمة المالية لأفعال الغسل التي قام بها المذكور بنحو 15 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.
أخبار متعلقة :