أعلن اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، عن مواصلة المحافظة لجهودها المكثفة والموسعة لإحكام الرقابة على الأسواق ومنافذ تداول السلع ومحطات الوقود بمختلف المراكز والمدن.
وأكد المحافظ أن هناك توجيهات صارمة بتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، للتصدي لكافة صور الغش التجاري، ومنع التلاعب بالسلع الأساسية والمواد البترولية المدعمة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حفاظًا على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وفي هذا الإطار، قاد المهندس ناصر العفيفي، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، سلسلة من الحملات الرقابية المفاجئة بمشاركة مفتشي الرقابة التموينية والوزارة، والتي أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأغذية الفاسدة والمواد البترولية المهربة والمصنعات مجهولة البيانات، وجاءت تفاصيلها كالتالي:
ضبط أسماك مجمدة تالفة
تمكنت الحملة بمركز طنطا، بناءً على معلومات دقيقة، من ضبط 117 كيلو جرامًا من الجمبري المجمد منتهي الصلاحية وغير الصالح للاستهلاك الآدمي داخل إحدى ثلاجات حفظ اللحوم، وذلك قبل إعادة طرحها للجمهور، وتم التحفظ على الكميات وتحرير المحضر اللازم.
مخالفات مصانع الأعلاف والصابون
وفي مركز زفتى، أسفرت الجهود عن ضبط أحد مصانع الأعلاف لقيامه بتدوين بيانات مخالفة للحقيقة على المنتج النهائي، حيث تم التحفظ على 2 طن أعلاف (50 شيكارة).
كما نجحت الحملة في ضبط 2 طن صابون سائل مجهول البيانات التعريفية ومشتبه في صلاحيته داخل أحد المصانع.
رقابة على الأسواق
شملت الحملة بمركز زفتى تحرير محضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، ومحضرين لبدالي تموين بسبب عدم الالتزام بمواعيد العمل الرسمية.
ضبط التصرف في 48 ألف لتر مواد بترولية بالسنطة
وفي قطاع المواد البترولية، نجحت حملة مشتركة بين إدارة تموين السنطة ومفتشي الوزارة في الكشف عن تلاعب وتصرف غير مشروع في كميات ضخمة من الوقود المدعم داخل محطات الوقود بلغت 48 ألفًا و664 لترًا من المواد البترولية.
أخبار متعلقة :