ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب بجامعة قناة السويس، بالتعاون مع قسم الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة والجمعية المصرية للبهاق، احتفالية "اليوم العالمي للبهاق" الخميس الموافق 25 يونيو 2026، وذلك بمسرح جامعة قناة السويس في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بهدف نشر الوعي بمرض البهاق، ودعم المرضى، وتعزيز الثقة وجودة الحياة، في إطار دورها المجتمعي والتوعوي.
تفاصيل الاحتفالية
تُقام الاحتفالية تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الأستاذة الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف الأستاذ الدكتور أحمد أنور، عميد كلية الطب، وبإشراف تنفيذي الأستاذة الدكتورة عبير هجرس، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
ويُشرف على الاحتفالية الأستاذ الدكتور رشاد محمود مصطفى، أستاذ طب وجراحة الذكورة والتناسل ورئيس قسم الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة، والأستاذة الدكتورة منى عطوة، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية ورئيس القسم السابق ومقرر الاحتفالية.
كما تشهد الاحتفالية حضور الأستاذ الدكتور أشرف طنطاوي، أستاذ الطب النفسي ومقرر عام الامتياز، في إطار التأكيد على أهمية الدعم النفسي لمرضى البهاق ودوره في تحسين جودة الحياة وتعزيز الثقة بالنفس.
وتأتي هذه الاحتفالية تزامنًا مع الفعاليات التي تُقام في الجامعات والمؤسسات العلمية والطبية بمختلف أنحاء العالم احتفاءً باليوم العالمي للبهاق، حيث تهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بطبيعة المرض، وتصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة به، والتأكيد على أهمية التشخيص المبكر واتباع الأساليب العلاجية الحديثة، إلى جانب دعم المرضى ومكافحة الوصمة المجتمعية التي قد يتعرضون لها.
ومن المقرر أن تتضمن الاحتفالية عددًا من الفعاليات التوعوية والعلمية التي تسلط الضوء على أحدث المستجدات في تشخيص وعلاج البهاق، إلى جانب مناقشة الجوانب النفسية والاجتماعية المرتبطة بالمرض، بما يسهم في تعزيز الوعي الصحي والمجتمعي، ويؤكد التزام جامعة قناة السويس بدورها في خدمة المجتمع ودعم القضايا الصحية ذات الأثر الإنساني.
أخبار متعلقة :