موقع تن لاينز الإخباري

لجنة الحكام بالاتحاد العربي للدراجات تعقد اجتماعها الأول وتضع أولويات المرحلة المقبلة

عقدت لجنة الحكام بالاتحاد العربي للدراجات اجتماعها الأول برئاسة أيمن علي حسن رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة، حيث جرى مناقشة خطة العمل للفترة المقبلة والآليات الكفيلة بتطوير منظومة التحكيم العربية ورفع كفاءة الحكام.

وفي بداية الاجتماع، تم اعتماد الهيكل التنظيمي للجنة، حيث تقرر تعيين الشيخ سيف سرور الشرقي نائبًا لرئيس اللجنة، والعميد أحمد سعد الله مقررًا للجنة.

كما ناقشت اللجنة أهمية إعداد قاعدة بيانات شاملة ومحدثة للحكام العاملين ضمن الاتحاد العربي للدراجات، تتضمن المؤهلات والخبرات والسجل التحكيمي، بما يسهم في تعزيز كفاءة عمليات الاختيار والتكليف.

وضع آلية لتقييم الحكام

وأكدت اللجنة على ضرورة وضع آلية لتقييم الحكام وفق معايير فنية واضحة، بهدف اختيار الحكام المؤهلين للتعيين في البطولات العربية، إلى جانب تنظيم دورات لإجازة الحكام وتأهيل كوادر جديدة قادرة على إدارة المنافسات العربية بمختلف مستوياتها.

وقررت اللجنة العمل على إعداد وتأهيل الحكام العرب وتجهيزهم للتأهل لدورات Elite في مختلف أنشطة وتخصصات رياضة الدراجات، بما في ذلك الطريق والمضمار وباقي التخصصات، بما يسهم في تطوير الكفاءات التحكيمية العربية ورفع مستوى التمثيل العربي في المحافل الدولية.

واختتمت اللجنة اجتماعها بالتأكيد على أهمية العمل المشترك بين جميع الأعضاء لتحقيق أهدافها الرامية إلى تطوير منظومة التحكيم وخدمة رياضة الدراجات في الوطن العربي.

أخبار متعلقة :