موقع تن لاينز الإخباري

خبير: حرب التصريحات بين واشنطن وطهران تأتي في إطار "حرب نفسية وإعلامية"

قال الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام، إن التصريحات المتبادلة بين الرئيس الأمريكي ونظيره الإيراني تأتي في إطار "حرب نفسية وإعلامية" مرتبطة بالمفاوضات، إلى جانب الضغوط العسكرية والاقتصادية. 

وأوضح أحمد، خلال مداخلة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن كل طرف يسعى لإظهار أنه في موقع القوة ورفض تقديم تنازلات، في ظل تصاعد خطاب التهديدات والوعيد بين الجانبين، مضيفًا أن العقبة الأساسية في المفاوضات تتمثل في الملف النووي الإيراني، خاصة فيما يتعلق بحق التخصيب الذي تعتبره طهران خطًا أحمر.

وأشار إلي إن، إيران تستخدم أوراق ضغط إقليمية مثل مضيق هرمز وملف لبنان لتعزيز موقفها التفاوضي، بينما تظل هذه الملفات قابلة للانفجار في أي لحظة، ما قد يؤدي إلى انهيار المفاوضات، مؤكدًا أن الصراع في لبنان تحديدًا يمثل إحدى أبرز نقاط التوتر، نظرًا لتداخل الأطراف الإقليمية والدولية وصعوبة الوصول إلى تسوية شاملة.

أخبار متعلقة :