قام د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بجولة ميدانية لتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بكوبري الليمون ومحيطه، ولمتابعة مستوى الانضباط بالمنطقة والوقوف على معدلات تنفيذ الأعمال الجارية للحفاظ على المظهر الحضارى للمنطقة.
وخلال الجولة، شدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات والباعة الجائلين مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات الفورية تجاه أي مخالفات، مؤكدًا أن المحافظة مستمرة في جهودها لإعادة الانضباط إلى المنطقة وتحسين الحركة المرورية وتوفير بيئة آمنة لحركة المواطنين.
وأشار محافظ القاهرة أن أعمال ترميم ورفع كفاءة كوبري الليمون التراثى تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية، للحفاظ عليه كأحد المعالم التاريخية بالقاهرة الخديوية، مع مراعاة توفير الأرصفة الآمنة للمشاة وتحسين المظهر العام للكوبري ومحيطه.
وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تواصل تنفيذ خطتها الشاملة لتطوير منطقة ميدان رمسيس ومحيطها، بما يسهم في استعادة الوجه الحضاري للعاصمة وتحقيق السيولة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وكان قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بجولة مفاجئة بشارع الجلاء ومحيط مستشفى الجلاء بحي بولاق أبو العلا، لمتابعة أعمال رفع الإشغالات والتعديات وإزالة كافة المظاهر العشوائية التي تعوق حركة المواطنين والمركبات، وذلك في إطار جهود المحافظة لاستعادة الانضباط وتحسين المظهر الحضاري لشوارع العاصمة.
وخلال الجولة، شدد محافظ القاهرة على ضرورة التصدى الحاسم للباعة الجائلين والمنع النهائى للإشغالات المخالفة التى تتسبب في إعاقة حركة المشاة والسيولة المرورية، مؤكدًا أن المرحلة الحالية تتطلب تواجدًا ميدانيًا مستمرًا من جميع الأجهزة التنفيذية لمنع عودة المخالفات مرة أخرى.
ووجه محافظ القاهرة رئيس حي بولاق أبو العلا بعدم السماح بأي تعديات على الأرصفة أو حرم الطريق العام، مع سرعة رفع كافة الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مشددًا على استمرار الحملات اليومية للحفاظ على ما تم تحقيقه من انضباط.
كما أكد محافظ القاهرة أن حق المواطن في السير الآمن واستخدام الرصيف دون معوقات يمثل أولوية قصوى، موجهًا بمتابعة الموقف بشكل دوري وتقييم أداء القيادات التنفيذية وفقًا لمعدلات الإنجاز الفعلية على أرض الواقع، وعدم التهاون مع أي تقصير في أداء المهام المكلفين بها.
وأسفرت الحملة عن رفع عدد من الإشغالات والتعديات وإعادة الانضباط للشارع ومحيط المستشفى، بما يسهم في تحسين الحركة المرورية وتيسير وصول المواطنين والمترددين على المنشآت الطبية بالمنطقة.
أخبار متعلقة :