وجه اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ بورسعيد بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لبحث إعادة تشغيل المخبز المتوقف عن العمل بقرية الرضوان جنوب المحافظة، كما كلف هيئة الرعاية الصحية بإعداد تقرير فني بشأن إمكانية إعادة تشغيل الوحدة الصحية بالقرية، وذلك في إطار الاستجابة السريعة لمطالب المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.
استجابة فورية لمطالب الأهالي.. محافظ بورسعيد يتحرك لإعادة تشغيل مخبز ووحدة الرضوان الصحية
جاء ذلك خلال جولة ميدانية أجراها المحافظ بقرية الرضوان، لمتابعة عدد من الملفات الخدمية والوقوف على احتياجات الأهالي على أرض الواقع، بحضور الدكتور إسماعيل الحفناوي رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، والمهندس وليد الدعدع رئيس حي الجنوب، والأستاذ محمد حلمي مدير مديرية التموين.
خلال الجولة، تفقد محافظ بورسعيد المخبز المتوقف عن العمل بالقرية، واستمع إلى مطالب وشكاوى المواطنين الذين طالبوا بإعادة تشغيله لتوفير احتياجاتهم اليومية من الخبز، وتخفيف الأعباء المتعلقة بالحصول على الخدمة من مناطق أخرى.
ووجه المحافظ مديرية التموين بسرعة بحث أسباب توقف المخبز ومراجعة موقفه القانوني والإداري، مع مخاطبة هيئة التنمية الزراعية ووزارة التموين والتجارة الداخلية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تمهيدا لإعادة تشغيله في أقرب فرصة ممكنة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويضمن توفير الخدمة لأهالي القرية.
وأكد اللواء إبراهيم أبوليمون أن المحافظة تعمل على تلبية احتياجات المواطنين والتعامل الفوري مع المطالب الجماهيرية التي تمس حياتهم اليومية، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لتسريع وتيرة العمل وإنجاز الملفات الخدمية ذات الأولوية.
كما تفقد المحافظ مبنى الوحدة الصحية بقرية الرضوان، والذي توقف عن العمل منذ فترة، حيث اطلع على حالته الإنشائية والإمكانات المتاحة به، للوقوف على مدى إمكانية الاستفادة منه وإعادته للعمل مرة أخرى لخدمة أهالي المنطقة.
ووجه محافظ بورسعيد هيئة الرعاية الصحية بإعداد تقرير فني متكامل يتضمن الموقف الحالي للمبنى ومدى صلاحيته للتشغيل والاحتياجات المطلوبة لإعادة تفعيله، بما يسهم في تعزيز مستوى الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية لأهالي القرية.
وشدد المحافظ على أن تطوير الخدمات بالقرى والمناطق البعيدة يحظى بأولوية كبيرة ضمن خطط المحافظة، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا متزايدًا بتحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم في مختلف المناطق.
واختتم اللواء إبراهيم أبوليمون جولته بالتأكيد على المتابعة المستمرة لما تم تكليف الجهات المختصة به، وسرعة الانتهاء من الدراسات والإجراءات المطلوبة، بما يحقق الاستجابة الفعالة لمطالب أهالي قرية الرضوان، ويدعم جهود الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.
أخبار متعلقة :