موقع تن لاينز الإخباري

«ادخلوا إلى العمق».. اختتام فعاليات مؤتمر شبيبة إعدادي بالغردقة

اختتمت اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر شبيبة إعدادي السنوي لعام 2026 بمدينة الغردقة، والذي أقيم تحت عنوان "كيبورد" وشعار "ادخلوا إلى العمق" خلال الفترة من 18 إلى 20 يونيو الجاري، برعاية الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، وبإشراف مكتب التعليم المسيحي، والأب أبانوب كرمي خادم لجنة شبيبة إعدادي الإيبارشي. 


شهد المؤتمر مشاركة  ضمت 83 مخدومًا من أبناء الإيبارشية، بمرافقة 22 خادمًا وخادمة، حيث تمحورت لقاءات المؤتمر ومحاضراته الروحية والتربوية حول دلالات أزرار لوحة المفاتيح وكيفية إسقاطها على الحياة اليومية للمشاركين.

 

وناقش المحور الأول "تخطينا الماضي" عبر التعلم من حياة داود النبي كيفية تجاوز العقبات والأخطاء والبدء من جديد من خلال التوبة والاعتراف، بينما تناول المحور الثاني "صلحنا الحاضر" عبر إعادة ترتيب الجوانب الروحية والنفسية والاجتماعية بحذف الفتور والسلبيات وإضافة الصلاة الحية والامتنان وخدمة الآخرين.

 

فيما ركز المحور الثالث "ننطلق للمستقبل لنشارك العالم" على تعميق مفهوم العضوية الحية في جسد الكنيسة، ليصبح كل مخدوم سفيرًا للمسيح في مجتمعه، مستنيرين بآية "أنتم ملح الأرض.. أنتم نور العالم".


وتضمن برنامج المؤتمر مناقشة موضوعات تجمع بين  العمق الروحي المتمثل في القداسات اليومية والأنشطة التكوينية، وبين الجوانب الترفيهية التي شملت الألعاب الحركية،إضافة إلى ورش عمل "ريستارت".

أخبار متعلقة :