عقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة والمسئولين التنفيذيين، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لسير العملية التعليمية، لمناقشة إجراءات انضباط امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت أمس، إلى جانب متابعة خطط التوسع في إنشاء المدارس الجديدة، والقضاء على نظام الفترة المسائية، وتطبيق برنامج العلاج الصيفي للطلاب ضعاف القراءة والكتابة.
وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، من بينها معدلات الحضور والانتظام بالمدارس، وآليات تعزيز التواصل مع أولياء الأمور بما يسهم في دعم العملية التعليمية وتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلاب.
كما استعرض الوزير والمحافظ الإجراءات التنفيذية الخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، والخطط الجارية للتوسع في إنشاء المباني التعليمية الجديدة، بما يساهم في القضاء على الفترة المسائية للمرحلة الابتدائية بحلول العام الدراسي المقبل، وتحقيق الاستغلال الأمثل للمنشآت التعليمية، فضلًا عن متابعة تنفيذ برامج الدعم والعلاج للطلاب لتحسين مستويات القراءة والكتابة.
ومن جانبه، استعرض اللواء طارق راشد محافظ سوهاج عددًا من المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها بالمحافظة، إلى جانب الموقف التنفيذي للمدارس الجديدة وخطط التوسع في إنشاء الفصول الدراسية، بما يسهم في تخفيف الكثافات الطلابية وتحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة لأبناء المحافظة.
جاء الاجتماع بحضور كمال سليمان نائب محافظ سوهاج، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والمشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، واللواء أ.ح أحمد السايس السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج.
اقرا ايضا
محافظ سوهاج يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس حي غرب وأخميم وحي شرق
أخبار متعلقة :