لليوم الرابع على التوالي، شهد محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، أعمال لجنة المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة القيادات المحلية الجديدة، والتي تشمل وظائف نائب رئيس مدينة، ورئيس وحدة محلية قروية، وسكرتير عام وحدة محلية، في إطار جهود المحافظة لدعم منظومة الإدارة المحلية ورفع كفاءة الجهاز التنفيذي.
تواصل أعمال تقييم المتقدمين لاختيار قيادات محلية جديدة ضمن خطة تطوير الإدارة المحلية بمحافظة الفيوم
وعقدت اللجنة برئاسة المحافظ، وعضوية عدد من القيادات التنفيذية والمتخصصين في مجالات التنظيم والإدارة والموارد البشرية، بهدف تقييم المتقدمين واختيار العناصر الأكثر كفاءة وقدرة على تحمل المسؤولية، وفق معايير دقيقة تضمن النزاهة والشفافية.
وتأتي هذه المرحلة استكمالًا لمنظومة التقييم الشاملة التي بدأت بالاختبارات الإلكترونية، في إطار رؤية محافظة الفيوم لإعداد كوادر قيادية شابة قادرة على تطوير منظومة العمل المحلي، ودعم خطط التنمية المستدامة.
وأكد محافظ الفيوم أن اختيار وتأهيل الكفاءات الشابة يمثل محورًا رئيسيًا ضمن خطة المحافظة لتطوير الأداء التنفيذي، مشيرًا إلى أن عملية التقييم تتم وفق معايير علمية وموضوعية تحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين.
وأوضح أن العناصر التي سيتم اختيارها ستخضع لبرامج تدريبية وتأهيلية متقدمة تستهدف تنمية مهاراتهم الإدارية والميدانية، وتعزيز قدراتهم في مجالات التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة، بما يتواكب مع مستهدفات رؤية مصر 2030.
وأشار المحافظ إلى أن بناء صف ثانٍ من القيادات التنفيذية المؤهلة يعد أحد الركائز الأساسية لضمان استمرارية التطوير وتحقيق كفاءة أكبر في إدارة الملفات الخدمية والتنموية داخل المحافظة.
أخبار متعلقة :