موقع تن لاينز الإخباري

الباز: "الطاقية السوداء" كانت رمز الإخوان لسعيهم إلى الحكم (فيديو)

روى د. محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، تفاصيل ما يُعرف داخل جماعة الإخوان الإرهابية بـ"أسطورة الطاقية السوداء"، موضحًا أنها كانت رمزًا يتوارثه المرشدون منذ تأسيس الجماعة على يد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان، عام 1928.

وأشار الباز، خلال تقديمه برنامج "أيام الخلاص" عبر صفحته على "فيسبوك"، إلى أن البنا اشترى طاقية سوداء وقال إنها لن تُرتدى إلا عند وصول الجماعة إلى الحكم، وظلت تنتقل بين المرشدين حتى ارتداها المرشد العام محمد بديع بعد سيطرة الإخوان على البرلمان عقب ثورة يناير 2011.

وأكد أن ارتداء الطاقية السوداء كان إعلانًا بأن الجماعة وصلت إلى السلطة، لكن سقوطها السريع بعد عام واحد اعتبره بعض قادتها "نذير شؤم" بسبب استعجالهم في ارتداء الرمز قبل السيطرة الكاملة على الحكم.

وشدد على أن هذه العقلية تكشف كيف كانت الجماعة تخدع المصريين بادعاء أنها لا تنازع على السلطة، بينما كان هدفها الحقيقي هو الحكم المطلق.

أخبار متعلقة :