قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الإثنين "سأفعل ما يجب عليّ فعله" إذا لم تلتزم إيران باتفاقها مع واشنطن.
وأضاف ترامب لصحفيين إذا لم تلتزم إيران باتفاقها، أو إذا لم تتصرف بشكل لائق، فسأفعل ما يجب عليّ فعله، وتابع قائلًا: "ما دامت إيران تحترمنا فلن نواجه أي مشكلة".
وأشار إلى أن "فريق التفاوض الأمريكي بقيادة فانس قام بعمل جيد".
وشدد ترامب على أن بلاده قضت "على الكثير من قدرات إيران العسكرية"، مضيفًا: "تخلصنا من المستوى الأول والثاني والثالث من قيادات إيران".
وأوضح الرئيس الأمريكي أنه يتعامل مع إيران "بطريقة مختلفة تمامًا عن الديمقراطيين".
وفيما يتعلق بمضيق هرمز، قال ترامب: "مضيق هرمز مفتوح تمامًا، الوضع جيد جدًا في مضيق هرمز. إيران تبلي بلاء حسنًا للغاية فيما يتعلق بمضيق هرمز".
ورغم انطلاق المفاوضات بين واشنطن وطهران في سويسرا، جدد ترامب تهديده بقصف إيران، في حال استمر حزب الله اللبناني في "إثارة المشاكل" وفق تعبيره.
وكتب ترامب على منصة "تروث سوشال": "على إيران أن توقف فورًا وكلاءها مدفوعي الأجر بشكل كبير في لبنان عن إثارة المشاكل"، في إشارة إلى حزب الله.
أخبار متعلقة :