موقع تن لاينز الإخباري

بطاقة 233 ألف دجاجة.. "زراعة الجيزة" تعاين مشروع مزرعة تسمين تمهيدًا لإنشائها وتشغيلها

قامت مديرية الزراعة بالجيزة ممثلة في الإدارة العامة لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة  إدارة الإنتاج الحيواني، بإجراء معاينة لموقع مشروع مزرعة بداري تسمين مزمع إنشاؤها بناحية دير الميمون مركز أطفيح، وذلك في إطار دعم وتنمية مشروعات الإنتاج الداجني بالمحافظة.

المشروع المزمع إقامته يتضمن 6 عنابر لإنتاج بداري التسمين

وقالت مديرية الزراعة بالجيزة، إن المشروع المزمع إقامته  يتضمن 6 عنابر أفقية لإنتاج بداري التسمين، بطاقة إنتاجية تصل إلى 233 ألف دجاجة في الدورة الواحدة، بما يسهم في زيادة الإنتاج المحلي من اللحوم البيضاء ودعم جهود تحقيق الاكتفاء الذاتي.

رفع الإحداثيات تمهيداً لاستكمال الترخيص

وتابعت أنه خلال المعاينة، تم فحص الأبعاد الوقائية لموقع المشروع ورفع الإحداثيات الخاصة به، بما يضمن توافقه مع الاشتراطات البيطرية والبيئية المقررة، تمهيدًا لاستكمال إجراءات الترخيص والإنشاء ثم التشغيل.

الأبعاد الوقائية تضمن سلامة الإنتاج الداجني وتمنع انتقال الأمراض

ويقصد بالأبعاد الوقائية المسافات المحددة التي يجب توافرها بين المزرعة والمنشآت أو الأنشطة المحيطة بها، مثل المزارع الأخرى والتجمعات السكنية والطرق الرئيسية، وذلك للحد من انتقال الأمراض والحفاظ على الأمن الحيوي وضمان سلامة الإنتاج الداجني.

توجيه القائمين على المشروع بالالتزام بالاشتراطات الفنية والإجراءات المعتمدة

وشارك في أعمال المعاينة الدكتور حمدي الحبشي مدير إدارة الإنتاج الحيواني، والدكتور عبد المنعم أحمد رئيس قسم الدواجن بالإدارة البيطرية بأطفيح، والمهندس خالد معوض مدير جمعية دير الميمون الزراعية، حيث تم توجيه القائمين على المشروع إلى الالتزام الكامل بالاشتراطات الفنية والإجراءات المعتمدة لإقامة وتشغيل المزارع الداجنة.

وتأتي هذه المتابعة تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، وبناءً على تعليمات المهندس خالد أبو العطا وكيل وزارة الزراعة بالجيزة، وتحت إشراف محمد سيد أحمد مدير الإدارة العامة لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، في إطار خطة الدولة لدعم وتنمية قطاع الثروة الداجنة وزيادة معدلات الإنتاج المحلي من اللحوم البيضاء.

أخبار متعلقة :