شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة أسيوط حملة لتفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية للتأكد من منع دخول الطلاب الي اللجان بالهواتف المحمولة والساعات الذكية ومساعدة الملاحظين علي كشف السماعات الصغيرة.
هذا وقد شهدت مدرسة طه حنفي المليجي الاعدادية بنين بمدينة اسيوط إجراءات مشددة علي دخول اللجان واستخدام العصا الإلكترونية لمنع دخول الهواتف المحمولة والساعات الذكية والكشف عن وجود سماعات من عدمه في محاولة لمنع محاولات الغش داخل اللجان.
رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الإدارات
هذا وقال محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الإدارات التعليمية، لضمان انتظام سير الامتحانات وتوفير المناخ الملائم للطلاب مع توفير كافة وسائل التهوية والراحة للطلاب.
وأوضح محمد إبراهيم دسوقي أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الأول بالمحافظة يبلغ 33 ألفًا و191 طالبًا وطالبة بالنظامين القديم والجديد، موزعين على 73 لجنة امتحانية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تتبع 11 إدارة تعليمية، إلى جانب لجنتي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) ولجنة مدرسة النور للمكفوفين.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم الي الالتزام الكامل بضوابط الامتحانات، وتطبيق الإجراءات المنظمة لأعمال اللجان، بما يضمن تحقيق الانضباط وتكافؤ الفرص بين الطلاب، مع التصدي لمحاولات الغش ومنع اصطحاب الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية داخل اللجان.
أخبار متعلقة :