يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ257 على التوالي، خرق اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، عبر تنفيذ سلسلة من الانتهاكات، أبرزها عمليات نسف منازل ومنشآت سكنية واستهداف مناطق مدنية.
وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم بتفجير منازل شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، وإطلاق نار من الآليات العسكرية باتجاه المناطق الشرقية للمدينة، إلى جانب قصف بحري وتحركات عسكرية متصاعدة.
كما أطلقت دبابات جيش الاحتلال قنابل إنارة شمال غرب مدينة غزة، في حين استهدفت الزوارق الحربية ساحل مدينة رفح بإطلاق نار وقذائف، بالتزامن مع تحليق منخفض لطائرات مسيّرة من نوع "كواد كابتر" في أجواء القطاع.
وتواصل قوات الاحتلال انتهاكاتها رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع بوساطة عربية وأمريكية في 10 أكتوبر الماضي، وسط استمرار تسجيل خروقات شبه يومية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع الحصيلة الإجمالية للعدوان منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 73،035 شهيدا و173،368 إصابة، فيما بلغ عدد الشهداء منذ بدء وقف إطلاق النار 1،024 شهيدا، إلى جانب 3،260 إصابة و784 حالة انتشال.
ووفقا لتقديرات أمنية عبرية، تسيطر قوات الاحتلال على نحو 70% من مساحة قطاع غزة، في تطور يعكس استمرار التوسع الميداني لقوات الاحتلال عقب أشهر طويلة من انتهاء الحرب.
وسبق، وأدان محمد بن أحمد اليماحي، رئيس البرلمان العربي، بأشد العبارات التصريحات الصادرة عن وزير مالية كيان الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريتش، والتي دعا فيها إلى فرض سيطرة إسرائيلية كاملة على قطاع غزة وإقامة إدارة عسكرية إسرائيلية وإعادة الاستيطان فيه.
وأكد أن هذه التصريحات تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية، وتحريضًا مباشرًا على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ومخططًا استعماريًا خطيرًا يهدف إلى إعادة احتلال القطاع وتصفية القضية الفلسطينية.
أخبار متعلقة :