بحث سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم بقصر البركة العامر، مع محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإيراني وعباس عراقجي وزير الخارجية الإيراني مستجدات المفاوضات الإيرانية – الأمريكية.
هذا وقدم الوفد الإيراني من سويسرا إلى سلطنة عمان بعد عقد الجولة الاولى من المفاوضات مع الولايات المتحدة للتوصل لاتفاق نهائي بين البلدين عقب توقيع مذكرة تفاهم لوقف الحرب.
وأعرب قاليبقاف عن تقدير بلاده قيادة وحكومة وشعبا، للنهج الحكيم الذي تضطلع به سلطنة عمان ودورها البناء، بقيادة جلالة السلطان هيثم بن طارق، في دعم مسارات الحوار وخفض التوتر، وتعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة وذلك وفق وكالة الأنباء العمانية.
مناقشات عمانية إيرانية بشأن المفاوضات الإيرانية الأمريكية
وتطرق الجانبان خلال اللقاء في مسقط إلى مستجدات المفاوضات الإيرانية – الأمريكية؛ حيث استمع السلطان هيثم بن طارق لإيضاحات الجانب الإيراني حيالها، بمختلف مساراتها، معربا دعمه وأمنياته لهذه المفاوضات بالتوفيق والنجاح وصولا إلى تسوية سلمية ونهائية لكافة الملفات العالقة وفي مقدمتها استئناف وانسياب حركة وسلامة الملاحة عبر مضيق هرمز والملف النووي وغيرها من القضايا والتحديات ذات الصلة.
هذا وحضر المقابلة من الجانب العماني بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، والشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي السفير المتجول بوزارة الخارجية، فيما حضرها من الجانب الإيراني موسى فرهنك، سفير طهران لدى سلطنة عمان وعدد من المسؤولين.
أخبار متعلقة :