موقع تن لاينز الإخباري

محافظ الغربية يتفقد اصطفاف معدات وسيارات المحافظة ويؤكد الجاهزية الكاملة للتعامل السريع مع الأزمات

شهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، اصطفاف المعدات والسيارات التابعة للمراكز والمدن والأحياء والجهات التنفيذية، وذلك لمتابعة مدى الجاهزية الفنية والتشغيلية وقياس كفاءة الاستجابة في التعامل مع الأزمات والطوارئ، بحضور اللواء محمد منصور شعير السكرتير العام للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

 

وخلال الجولة، تابع المحافظ عن قرب الحالة الفنية للمعدات والسيارات المشاركة في الاصطفاف، واطمأن على جاهزيتها للعمل الفوري، موجهًا بضرورة الالتزام بخطط الصيانة الدورية ورفع كفاءة التشغيل بشكل مستمر بما يضمن سرعة التحرك عند الحاجة دون أي تأخير.

 

وأكد محافظ الغربية، أن منظومة التعامل مع الأزمات تمثل أحد أهم محاور العمل التنفيذي داخل المحافظة، مشيرًا إلى أن الجاهزية المسبقة وتكامل الأدوار بين الجهات المختلفة هو الضمان الحقيقي لحماية المواطنين وسرعة الاستجابة لأي طارئ.

 

وأضاف المحافظ، أن هذا الاصطفاف يأتي في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لرفع كفاءة منظومة إدارة الأزمات، والتأكد من كفاءة المعدات والعناصر البشرية، مع استمرار التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان أعلى درجات الانضباط وسرعة التدخل في مختلف المواقف.

 

 محافظ الغربية يطمئن على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي 

أجرى اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية جولة ميدانية موسعة داخل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف على آليات العمل المختلفة بالشركة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للقطاعات الخدمية التي ترتبط بشكل مباشر بحياة المواطنين اليومية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم في مختلف أنحاء المحافظة،جاء ذلك بحضور اللواء مهندس محمد عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والعضو المنتدب.

 

واستهل المحافظ، جولته بتفقد إدارة الخط الساخن بالشركة، حيث تابع آليات استقبال شكاوى المواطنين والتعامل معها، وحرص على الوقوف بنفسه على طريقة تلقي الاتصالات والرد على المواطنين ومتابعة الشكاوى حتى الانتهاء من حلها. كما استمع إلى شرح تفصيلي حول منظومة العمل بالإدارة التي تعمل على مدار 24 ساعة من خلال فرق متخصصة لضمان سرعة الاستجابة والتنسيق مع الإدارات المعنية، مؤكدًا أن حسن التعامل مع المواطنين وسرعة حل المشكلات يمثلان عنصرًا أساسيًا في تحسين مستوى الخدمات الحكومية.

وخلال الجولة، تفقد محافظ الغربية عددًا من المعامل والإدارات الفنية والإدارية بالشركة، واطلع على منظومة الرقابة والجودة والإجراءات المتبعة لضمان وصول مياه شرب مطابقة للمواصفات إلى المواطنين، مشيدًا بما شاهده من جهود مبذولة داخل الشركة. وأكد أن خدمات مياه الشرب والصرف الصحي تعد من أهم الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن بشكل يومي، وأن الدولة تولي هذا القطاع اهتمامًا كبيرًا باعتباره أحد الملفات الحيوية المرتبطة بجودة الحياة والصحة العامة، مشددًا على ضرورة مواصلة العمل وبذل المزيد من الجهد للحفاظ على جودة المياه والتخلص الآمن من مياه الصرف الصحي.

وعقب الجولة، عقد المحافظ اجتماعًا موسعًا بحضور اللواء مهندس محمد عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والعضو المنتدب، ورؤساء القطاعات ومديري عموم الأفرع المركزية، لمناقشة موقف المشروعات والخدمات المقدمة للمواطنين وخطط العمل المستقبلية. وخلال الاجتماع استعرض رئيس الشركة مؤشرات الأداء ونسب تغطية خدمات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى المحافظة، وعدد المحطات والطاقة الإنتاجية لها، كما تناول جهود تطوير الإدارات المختلفة ودعم الكوادر الفنية الشابة بما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى الخدمة، فيما أكد محافظ الغربية استمرار المتابعة الميدانية لكافة القطاعات الخدمية لضمان تقديم خدمات تليق بأهالي الغربية وتحقيق رضا المواطنين.

أخبار متعلقة :