موقع تن لاينز الإخباري

3 أطنان لحوم بلدية لدعم 3 آلاف أسرة من مستفيدي تكافل وكرامة بالفيوم

شهد اللواء هشام عبد السميع الشيمي، السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، تسليم الدفعة الأولى من اللحوم البلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي لهذا العام، بإجمالي 3 أطنان، مقدمة من وزارة الأوقاف المصرية، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة بمختلف أنحاء المحافظة.

جاء ذلك بحضور إنجي حسن، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، والشيخ يحيى محمد، القائم بأعمال مدير مديرية أوقاف الفيوم، في إطار جهود الدولة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

وأكد السكرتير العام المساعد أن توزيع لحوم صكوك الأضاحي يمثل أحد مظاهر التكافل الاجتماعي التي تنفذها وزارة الأوقاف بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة الفيوم، مشيرًا إلى أهمية التوسع في تقديم أوجه الدعم للأسر البسيطة بالمناطق والقرى الأكثر احتياجًا بمختلف مراكز المحافظة.

وأوضح أن هناك خطة متكاملة لتوزيع اللحوم على الأسر المستحقة، بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه، مشيدًا بدور الوزارات والجهات المعنية في تقديم التدخلات الاجتماعية التي تسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

من جانبها، أوضحت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم أن عدد الأسر المستفيدة من الدفعة الحالية يبلغ 3 آلاف أسرة من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة، موزعين على 78 قرية ومنطقة بمختلف مراكز المحافظة، بواقع 660 أسرة بمركز إطسا، و630 أسرة بمركز ومدينة الفيوم، و450 أسرة بمركز طامية، و450 أسرة بمركز سنورس، و420 أسرة بمركز أبشواي، و390 أسرة بمركز يوسف الصديق.

وفي السياق نفسه، أكد القائم بأعمال مدير مديرية الأوقاف بالفيوم أن هذه الكمية تمثل الدفعة الأولى من لحوم صكوك الأضاحي لهذا العام، مشيرًا إلى استمرار توريد دفعات جديدة تباعًا لزيادة عدد المستفيدين، في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف أن عملية التوزيع تتم تحت إشراف الجهات المختصة، بما في ذلك مديريتا الصحة والطب البيطري، لضمان سلامة اللحوم ووصولها إلى المواطنين وفق الضوابط المحددة.

أخبار متعلقة :