موقع تن لاينز الإخباري

مدير "تعليم بورسعيد" يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة لمتابعة تنفيذ التعليمات الوزارية

عقد محمود بدوي مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، بحضور رئيس اللجنة الثلاثية وأعضائها ومديري الإدارات التعليمية، وذلك لمتابعة سير العملية الامتحانية ومناقشة مستجدات التعليمات المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/ 2026.

مدير تعليم بورسعيد يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة لمتابعة تنفيذ التعليمات الوزارية والتأكيد على مواجهة الغش

جاء الاجتماع في إطار توجيهات محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ بورسعيد، بضرورة المتابعة المستمرة للجان الامتحانية، والعمل على توفير الأجواء المناسبة للطلاب بما يضمن انتظام الامتحانات وتحقيق أعلى درجات الانضباط داخل اللجان.

وخلال الاجتماع، استعرض مدير مديرية التربية والتعليم عددًا من التعليمات والإجراءات المنظمة لسير الامتحانات، مؤكدًا أهمية الالتزام الكامل بكافة الضوابط والتعليمات الوزارية الصادرة بشأن أعمال الامتحانات، والعمل على تنفيذها بدقة داخل جميع اللجان الامتحانية على مستوى المحافظة.

وأشار محمود بدوي إلى أن الاجتماع يأتي في إطار الحرص على المتابعة اليومية لمختلف المستجدات المتعلقة بالعملية الامتحانية، والتأكيد على تطبيق التعليمات الخاصة بأعمال المراقبة والتأمين وتنظيم دخول وخروج الطلاب، بما يسهم في الحفاظ على الانضباط وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وشدد مدير المديرية على أهمية الدور الذي يقوم به رؤساء اللجان وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات، باعتبارهم خط الدفاع الأول لضمان انتظام العملية الامتحانية وتحقيق العدالة بين الطلاب، مؤكدا ضرورة التعامل الفوري مع أي مواقف طارئة وفقا للوائح والقواعد المنظمة.

وأوضح أن امتحانات الثانوية العامة تمثل مهمة وطنية ومسئولية كبيرة تتطلب تضافر جميع الجهود والعمل بمنتهى الجدية والانضباط، لضمان خروج الامتحانات بصورة مشرفة تليق بمكانة المنظومة التعليمية في محافظة بورسعيد.

كما شدد على ضرورة مواجهة جميع محاولات الغش بكل حسم، والتصدي لأي مخالفات قد تؤثر على نزاهة الامتحانات، مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتعليمات المنظمة داخل اللجان، بما يضمن توفير بيئة آمنة ومستقرة للطلاب أثناء أداء الامتحانات.

ووجّه مدير المديرية بضرورة استمرار التواصل المباشر بين رؤساء اللجان وغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وسرعة الإبلاغ عن أي ملاحظات أو مستجدات قد تطرأ خلال فترة الامتحانات، لضمان سرعة التعامل معها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل فوري.

وأكد الحضور التزامهم الكامل بتنفيذ التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، والعمل على توفير المناخ المناسب للطلاب داخل اللجان، بما يساعدهم على أداء الامتحانات في هدوء واستقرار.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من اللقاءات والمتابعات اليومية التي تنفذها مديرية التربية والتعليم ببورسعيد لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة، والتأكد من انتظام العمل داخل اللجان وتحقيق أعلى مستويات الانضباط والشفافية طوال فترة الامتحانات.

IMG-20260623-WA0151
IMG-20260623-WA0149
IMG-20260623-WA0150

أخبار متعلقة :