قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي إن وزراء الصحة في دول المجلس ناقشوا خلال اجتماعهم اليوم تنفيذ توجيهات قادة دول المجلس في لقائهم التشاوري التاسع عشر في 28 أبريل الماضي بجدة؛ لتعزيز الأمن الصحي وضمان استمرارية الخدمات الصحية بدول المجلس.
عُقد الاجتماع الاستثنائي للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، اليوم، عبر الاتصال المرئي، برئاسة وزيرة الصحة البحرينية، رئيس الدورة الحالية، د.جليلة بنت السيد جواد حسن، وحضور وزراء الصحة بدول المجلس، وفقا لما نقله بيان للمجلس عبر موقعه الرسمي.
أوضح البديوي أن الوزراء استعرضوا الخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة للبدء في تنفيذ توجيهات قادة دول المجلس، إضافة إلى بحث وتدارس الخطوات المبدئية للبدء في التخطيط لتنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع، بما يسهم في تعزيز الجاهزية الخليجية الطبية بشكل مشترك لمواجهة الأزمات والكوارث.
وأكد الوزراء أهمية هذه المشروعات الطبية الخليجية المستقبلية، التي تتضمن مناطق للخزن الاستراتيجي بدول المجلس للمستلزمات والأدوية والمواد الطبية لضمان سلاسل إمدادها واستدامتها في مختلف الظروف وحالات الطوارئ.
أخبار متعلقة :