موقع تن لاينز الإخباري

متحدث البترول: حوكمة 90% من تداول المنتجات البترولية باستخدام التكنولوجيا الرقمية

قال المهندس محمود ناجي، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن بعض الممارسات غير المشروعة تحدث في عدد محدود من محطات الوقود عبر بيع المنتجات قبل تهريبها للسوق السوداء بهدف التربح من فروق الأسعار، مؤكدًا أن هذه الممارسات لا تمثل سوى نسبة ضئيلة من إجمالي المحطات التي يبلغ عددها نحو 4 آلاف محطة على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف ناجي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ستوديو إكسترا» المُذاع عبر قناة إكسترا نيوز، أن الوزارة تتابع وتراقب الأسواق بشكل مستمر للتأكد من جودة المنتجات البترولية ووصولها إلى المستفيدين الأساسيين عبر المحطات الرسمية المتعاقدة مع شركات التوزيع، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار توجيهات وزير البترول لضمان وصول المنتجات بشكل مباشر وآمن.

 

وأوضح أن الوزارة نجحت في حوكمة أكثر من 90% من عمليات تداول المنتجات البترولية باستخدام التكنولوجيا الحديثة والوسائل الرقمية، بدءًا من شحن الوقود من المستودعات وحتى وصوله إلى محطات الوقود، حيث يتم تتبع السيارات الناقلة ورصد حركة الأرصدة على مدار الساعة عبر غرف متابعة ومراقبة متخصصة.

 

وأكد ناجي أن هذه المنظومة تحقق هدفين رئيسيين، منع الممارسات غير المشروعة وضبط أي مخالفات، وضمان توافر المنتجات البترولية بشكل آمن وجودة عالية في جميع المحطات.

 

 

أخبار متعلقة :