موقع تن لاينز الإخباري

برلماني يطالب البرلمان بمحاسبة الحكومة والمحافظين بشكل ربع سنوي

قال النائب عبدالرحمن بشاري عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، إن مجلس النواب يقوم بدوره التشريعي ولكنه مقصر فى دوره الرقابي على الحكومة، مطالبا بضرورة محاسبة الحكومة على الميزانية والقروض والمنح ومحاسبتها بشكل دوري كل ربع سنوي، وأن تكون كل وزارة على حدة تقدم تقريرها إلى اللجان النوعية.

قرار رئيس جمهورية مصر العربية

وجاء ذلك خلال  كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم أثناء مناقشة تقرير اللجنة بشأن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 199 لسنة 2026، والمتعلق بالموافقة على اتفاقية منحة لتمويل “خدمات استشارية لدعم قدرة محطات معالجة الصرف الصحي في محافظتي الإسكندرية ودمياط”، بقيمة 1.2 مليون دولار بين حكومة جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي.

 موازنة المحافظة

كما طالب بشاري، بمحاسبة كل محافظ من المحافظين بشكل شهري أو ربع سنوي أيضا على موازنة المحافظة وأوجه الصرف متابعا:" هذه أموال الشعب ونحن كمجلس نواب أمناء عليها والحكومة مجرد إدارة لهذه الأموال".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه للأسف الحكومة متناسية لمحافظة الأقصر من جميع حساباتها بالرغم أنها محافظة تدر دخل للحكومة بالعملة الصعبة يوميا بسبب السياحة و"تبيض بيضة دهب " حسب قوله.

 

 

أخبار متعلقة :