أعلنت وزارة العمل نجاح جهودها في تسوية عدد من النزاعات العمالية بالطرق الودية، إلى جانب مواصلة برامج التوعية بحقوق وواجبات طرفي العملية الإنتاجية، وذلك في إطار حرصها على تعزيز الاستقرار داخل مواقع العمل وترسيخ ثقافة الحوار والتفاهم بين أصحاب الأعمال والعاملين.
وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم الأربعاء، أن مكتب علاقات عمل بدر بمحافظة القاهرة نجح في إنهاء شكويين عماليتين وديًا دون اللجوء إلى القضاء، تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد، وتحت إشراف مديرية العمل بالقاهرة.
وأسفرت المفاوضات التي أجراها المكتب عن التوصل إلى تسوية مع شركة للتكييفات بمدينة بدر، حيث استجابت الشركة لمطالب العامل الواردة بالشكوى مع استمراره في العمل.
كما نجح المكتب في إنهاء شكوى أخرى مقدمة ضد شركة للبلاستيك، وتمت الاستجابة لمطالب العامل وتحقيقها مع الحفاظ على استقرار علاقة العمل واستمراره في وظيفته.
ونوهت الوزارة بأن هذه الجهود تأتي في إطار التوسع في آليات التسوية الودية للنزاعات العمالية باعتبارها أحد الأدوات الفاعلة للحفاظ على حقوق العمال وضمان استقرار بيئة العمل ودعم العملية الإنتاجية.
وفي سياق متصل، واصلت مديرية العمل بمحافظة الجيزة أنشطتها التوعوية من خلال تنظيم ندوة تثقيفية بمصنع بمنطقة طناش، حول مستجدات قانون العمل رقم 14 لسنة 2025، بمشاركة عدد من العاملين بالشركة.
وتناولت الندوة أبرز التعديلات والمستجدات الواردة بالقانون الجديد، إلى جانب التعريف بمفاهيم السلامة والصحة المهنية وأهميتها في توفير بيئة عمل آمنة ومستقرة، بما يضمن حماية العاملين ورفع معدلات الإنتاجية داخل المنشآت.
وأكدت وزارة العمل استمرار تنفيذ خططها الرامية إلى نشر الوعي بالتشريعات العمالية وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية، بالتوازي مع جهودها في تسوية النزاعات العمالية بالطرق الودية، بما يسهم في تحقيق التوازن بين حقوق العمال ومصالح أصحاب الأعمال، ويدعم استقرار سوق العمل وزيادة الإنتاج.
أخبار متعلقة :